تركيا الآن.. عين على تركيا

ما سر جمال كليوباترا؟ الجواب في تركيا

1

قد يكون هناك من يظن أنه يعرف كل صغيرة وكبيرة عن الأماكن السياحية التي تعتبر من جنان الأرض في تركيا مثل دالامان وفتحية ومرمريس وداليان وكوجيك؟

لكن القليل من الناس لديهم معلومات دقيقة إلى هذه الدرجة! فما زالت هناك أماكن كثيرة لم تُكتشف بعد في جنوب منطقة إيجة.

وهنا نكتشف مناطق تثير الاعجاب في تلك المناطق:

بوزبورون.. القرية التي تنتج الزوارق الشراعية الصغيرة في حقولها
فهي قرية يزرع أهلها الطماطم في الحقول وتصنع السفن الشراعية في الوقت نفسه. وهناك مشاهد عجيبة في هذه القرية، كأن تجدوا مثلا زورقا غير مكتمل الصنع، إلى جانب الذرة المزروعة في الحقل.

الزورق الشراعي هو ما يحلم به كل إنسان من أجل رحلة في البحر
لاشك في أن كثيرا من الناس خرجوا في رحلات بحرية يومية بمختلف أنواع السفن من صغيرها إلى كبيرها. لكن عددا قليلا هو من جرب ركوب الزوارق الشراعية ليلا ليناموا على ظهورها تحت النجوم؟ لذا فإن قضاء عطلة ل 3-4 أيام في خلجان لم تعبث بها يد البشر بعد في جنوب منطقة إيجة سيُسعدكم كثيرا.

عليكم أن تلتقوا بتركمان اليوروك (الرحّل) في المرتفعات
صحيح أن السياح الأجانب يتجولون أكثر من المواطنين الأتراك في البلدات الساحلية في محافظة موغلا، ولكن قليلا منهم من يصعد إلى المرتفعات التي لا تبعد كثيرا عن تلك المناطق مثل ييلانلي ودوزيين؟ حيث يمكن التعرف على الثقافة الثرية لدى تركمان اليوروك الرحّل، وهم من قبائل الأوغوز أول قبائل الترك.

تذوقوا أفضل عسل في العالم
هل تعلمون أن موغلا تنتج 70% من عسل الصنوبر في العالم؟ وأنها تحصل دوما على جوائز في مسابقات العسل التي تقام في الخارج.

كاياكوي الجمال المخفي
إذا شعرتم بازدياد الطاقة بعد تناول العسل يمكنكم صعود تلال كاياكوي. ويمكنكم التقاط أجمل الصور في هذه البلدة المسحورة.

 صناعة السجاد الآيلة للزوال

الجمال في كاياكوي لا يتوقف عند هذا الحد. فالطلاب يتوافدون على بلدة فتحية من شتى أنحاء المعمورة ليتعلموا طريقة صناعة السجاد الموروث عن التركمان في آسيا الوسطى، حيث يُحاك يدويا بشكل كامل وتستخدم فيه الألوان الطبيعية.

متعة النظر وإشباع المعدة في بلدة أولا Ula
تُعد بلدة أولا نموذجا جيدا لاكتشاف موغلا. فحين تتجولون في أبنيتها الأثرية التي تمتاز بطراز معماري خاص بها، تناولوا رأس الجدي المطبوخ في الفرن بأزكى أنواع الثوم رائحةً في تركيا. وإذا كانت هذه الوجبة دسمة جدا بالنسة لكم، فيمكنكم تناول محشي الشوكي (الخرشوف) المشهور في البلدة.

سر جمال كليوباترا: زيت صيغلا (sığla yağı)
يتم الحصول على هذا الزيت من شجر صيغلا الذي لا ينبت إلا في موغلا. فإذا شئتم أن تدهنوا جسمكم بزيت صيغلا المدهش كما كانت تستخدمه كليوباترا كمرطب بعد الاستحمام، فلا بد لكم من زيارة القرى في الغابات مثل بيوباسي، وكاواك أراصي، وتشيتي بيلي.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.