بالفيديو .. مدينة “أرتفين” التركية ..الطبيعة الخضراء بكل درجاتها

مدينة”أرتفين” Artvin الواقعة في منطقة البحر الأسود شمال تركيا هي إحدى المدن التي ينبغي الحرص على زيارتها لما تتمتع به من طبيعة فريدة يمكن فيها مشاهدة جميع درجات اللون الأخضر وتاريخ يعود لآلاف السنين وثقافة ثرية.

الحدائق الوطنيّة

تضم أرتفين بعض أكثر المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة في تركيا ندرة. ومن بين أبرز هذه المناظر الطبيعية الحدائق الوطنية التي تندرج ضمن المحميات الطبيعية. ومن الأماكن التي ينبغي وضعها على رأس قائمة المتنزهات في أرتفين؛ حديقة “كارا جول صحارا” الوطنية، ومحمية “جاميلي جورجيت” الطبيعية، ومحمية “تشامبورنو” الطبيعية.

الهضاب والوديان

تعد أرتفين واحدة من أهم مراكز سياحة التجول في الهضاب الموجودة في منطقة البحر الأسود. فهي تضم الكثير من الهضاب الكبيرة والصغيرة، ومن أبرز الهضاب التي تستحق المشاهدة في المنطقة؛ هضبة “أرسيان” وهضبة “بيازصو” وهضبة “بيلبيلان” وهضبة “كافكاسور” ووادي “بابارت” ووادي “هاتيلا”.

الشلالات والأخاديد

تعتبر الشلالات والأخاديد من المناظر الطبيعية الخلابة الأخرى الموجودة في مدينة أرتفين. لذا ننصح بعدم مغادرة المدينة قبل مشاهدة الأخاديد العظيمة والشلالات المتدفقة في الهضاب بين الغابات الخضراء. ومن المناظر الطبيعية التي ننصح برؤيتها أيضًا؛ شلال “مانتشونا” وشلال “مارال” وأخدود المجرى المائي “جهنم”.

القلاع

وتعتبر القلاع التاريخيّة في مدينة أرتفين التي تجذب السائحين إليها بفضل المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة بها ومبانيها التاريخيّة من ضمن المباني التاريخية التي ينبغي رؤيتها، ومن أبرزها؛ قلعة “أرتفين” وقلعة “شافشاط” وقلعة “جوهرنيك” وقلعة “ساتلال” وقلعة “فرحاتلي” وقلعة “أردانوتش”.

الكنائس والأديرة

ومن المباني التاريخية الجديرة بالزيارة في أرتفين الكنائس والأديرة الموجودة بالمدينة. ومن أبرز المباني التي تعود للثقافة القبطية التي يمكن رؤيتها خلال جولتكم؛ دير “تيك قلعة” ودير “بورتا” ودير “أوبيزا” وكنيسة “تيبيتي” وكنيسة “إيبريكلي” وكنيسة “يني رباط” وكنيسة “دوليسخانه” وكنيسة “بارهال”.

الشواطئ

وتشهد مدينة أرتفين حراكًا كبيرًا في سياحة الشواطئ في أشهر الصيف؛ فإذا كنتم ترغبون في الاستمتاع بالسباحة في مياه البحر الأسود الدافئة وجمال شواطئها النظيفة، فيمكنكم الذهاب إلى شواطئ “كمال باشا” و”كوبموش” و”أرهافي” الموجودين في منطقة “هوبا” بالمدينة.

ولكن إذا كنتم متواجدين في أرتفين في أشهر الشتاء، فيمكنكم ممارسة رياضة التزلج على الجليد والرياضات الشتوية الأخرى في مركز التزلج “أتاباري” للرياضات الشتوية بالمدينة، أو قضاء عطلة ممتعة وصحيّة للغاية في منتجعات “أوتينجو” الحراريّة.