تركيا الآن.. عين على تركيا

5 مناطق لا بدّ من زيارتها في إسطنبول

4

مع اقتراب فصل الشتاء، وبدء العام الدراسي الجديد، بات من الممكن رؤية أحياء إسطنبول بازدحام أقل مما ألفها السائحون والسكان المحليين، فما هي المناطق الخمسة التي من الممكن أن يزورها السائح، أو المقيم في ولاية إسطنبول، للتمتع بهدوء غير معهود؟

1- برج غلطة، والمعروف بالتركية بـ “Galata Kulesi “، والذي أنشئ عام 528 ميلادي، وسمي باسم الحي الذي أنشئ فيه، ويتميز بأنه يطل على مشهد رائع من إسطنبول، ويتميز غالبا بأنه نقطة جذب للسياح، الأمر الذي يؤدي إلى تشكل ازدحام كبير في الجوار المحيط به، إلا أنه ومع اقتراب الشتاء، وبدء العام الدراسي الجديد، بات بالإمكان رؤية المطنقة أقل ازدحاما مما سبق، وبالتالي التمتع بسحر التاريخ.
2- السوق المسقوفة، وتقع في منطقة بيازيد، ومعروفة في اللغة التركية باسم “Kapalıçarşı”، وحائزة على لقب أقدم وأكبر سوق في العالم، وتجذب السوق في كل عام الآلاف من السياح، ولا سيما أنها تحتوي على ما يقارب 3000 محال تجارية.

3- آية صوفيا، والمعروفة بـ “Ayasofya ” بني عام 537، وكان في البدء معبدا للديانة المسيحية، وحائز على لقب البناء المُنجز في فترة وجيزة للغاية، ومع حلول عام 1453 وفتح القسطنطينية من قبل محمد الفاتح تم تحويله إلى مسجد، وتحول فيما بعد مع تأسيس الجمهورية التركية إلى متحف، ويعد أيضا واحدا من الأماكن التي تشهد ازدحاما وإقبالا كبيرين من قبل السياح.

4- أمين أونو، والمعروفة باللغة التركية بـ “Eminönü ” وهي منطقة تتيح لزوارها بالتمتع بعبق إسطنبول التاريخية، وذلك لكون أمين أونو واحدة من أقدم أحياء إسطنبول، وتتميز أمين أونو بأحيائها القديمة، وبأنها نقطة عبور لأي سائح يزور إسطنبول، وذلك لمركزية المنطقة، وتكتسب المنطقة جمالا من نوع خاص وذلك لانتشار محبي صيد السمك على أطراف جسر غلطة.

5- ساحل بيبيك، والمعروفة باللغة التركية باسم  Bebek Sahili، وتعد منطقة مثالية للاستفادة من هدوء إسطنبول، ولا سيما أنها منطقة تشهد إقبالا كبيرا من قبل السكان المحليين، ومن قبل السياح في الوقت نفسه، ويمكن لمن يزورها أن يمارس فيها رياضة المشي، وكذلك تتميز المنطقة بالخضرة المحيطة بها من كل جانب.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.