استشهاد جندي تركي في هجوم لـ”بي كا كا” جنوب شرقي البلاد

استشهد جندي تركي وأصيب اثنان آخران، اليوم الأربعاء، جراء هجوم نفّذه مسلحو منظمة “بي كا كا” الإرهابية الانفصالية ضد القوات التركية في ولاية شرناق، جنوب شرقي البلاد.

وحسب معلومات حصلت عليها “الأناضول” من مصادر أمنية، فإن مسلحي المنظمة الإرهابية هاجمت بالأسلحة الثقيلة وراجمة صواريخ القوات التركية التي كانت تُجري عمليات أمنية في منطقة “بيستلار – ديرالار” التابعة لشرناق.

وأوضحت المصادر أن الهجوم أسفر عن إصابة 3 جنود، جرى نقلهم إلى مستشفى شرناق الحكومي، وأن أحد الجنود استشهد في المستشفى متأثرًا بجروحه.

من جهة أخرى، علمت الأناضول من مصادر عسكرية أن مقاتلات تركية نفّذت أمس غارات جوية على موقع يتمركز فيه مسلحو “بي كا كا” الإرهابية في قضاء “تشوكورجا” بولاية هكّاري، جنوبي شرقي البلاد، وتمكنت من قتل 5 منهم.

وأكّدت المصادر العسكرية أن سلاح الجو التركي تمكن اليوم من قتل إرهابيين اثنين من مسلحي المنظمة الإنفصالية في غارات جوي استهدفت مواقع المنظمة في “تشوكورجا”، القريبة من الحدود العراقية.

ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع منظمة “بي كا كا” الإرهابية الانفصالية وملاحقة عناصرها، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها المنظمة داخل البلاد بين الحين والآخر، مستهدفًة المدنيين وعناصر الأمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.