الخطوط الجوية التركية توقع اتفاقية تعاون مع شركة “إير يوروبا” الإسبانية

قالت الخطوط الجوية التركية (حكومية)، اليوم الخميس، إنها وقعت اتفاقية مشاركة بالرموز مع شركة “إير يوروبا” الإسبانية، يتم بموجبها تمكين الناقلتين من الدخول إلى أسواق جديدة وتقديم المزيد من خيارات السفر لمسافريهما.

وذكر بيان صحفي وزعته الناقلة التركية في دبي، أن الاتفاقية بدأ سريانها اعتباراً من 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2016.

وخلال المرحلة الأولى من تعاون الناقلتين، ستضع “إير يوروبا” رمزها التسويقي على خط اسطنبول- مدريد والعكس، الذي تقوم بتشغيله الخطوط الجوية التركية.

بينما ستضع الناقلة التركية رمزها التسويقي على رحلات مدريد-لاس بالماس/إيبيزا/بالما دي مايوركا والعكس، ومدريد-هافانا/سانتو دومينجو/ليما والعكس، التي تقوم بتسييرها “إير يوروبا”، وفق البيان.

وأضاف البيان: “سيسمح هذا التوسع لاتفاقية المشاركة بالرمز للمسافرين، بالاستفادة من رحلات ربط أفضل وزيادة المرونة في السفر بين إسبانيا وتركيا، وخارج نطاق الشبكتين المعنيتين للناقلتين”.

من جانبه، قال تيميل كوتيل، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية التركية في البيان: “توفر الاتفاقية إمكانية الوصول إلى 6 وجهات لا تتوافر على شبكة رحلاتنا، كما نهدف إلى تحسين شراكتنا بما يتماشي مع خططنا للنمو في أمريكا اللاتينية”.

والمشاركة بالرمز هي أن تتقاسم شركتاmuن حصة في نفس الرحلة المخصصة لأحد الشركتين.

واتفاقيات الرمز المشترك، تسمح لشركات النقل الجوي للوصول إلى أكبر قدر من المدن من خلال شبكة شركات طيران أخرى يتفق معها، دون الحاجة لتقديم رحلات اضافية أو تشغيل خط طيران جديد.

وتأسست الخطوط الجوية التركية، وهي الناقل الوطني لتركيا وأفضل ناقل في أوروبا للعام السادس على التوالي، عام 1933، بأسطول مؤلف من خمس طائرات فقط، وشهدت الشركة نمواً كبيراً لتصبح اليوم شركة طيران عالمية، من فئة أربعة نجوم، بإسطول يضم 333 طائرة ركاب وشحن، وتسير رحلاتها إلى 291 وجهة حول العالم، بما فيها 242 وجهة دولية و49 وجهة محلية.

وتعد شركة إير أوروبا للطيران، التي تأسست سنة 1986، أول شركة إسبانية خاصة تبرمج رحلات منتظمة، كما أن أسطولها يعد من بين الأحدث في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.