السلطات التركية تضبط 1835 شخصًا حاولوا التسلل عبر حدودها

أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش التركي، أمس الجمعة، إلقاء القبض على 1835 شخصًا خلال الـ 24 ساعة الماضية، أثناء محاولتهم التسلل عبر المناطق الحدودية مع الدول الأخرى بطرق غير قانونية.

وقالت رئاسة الأركان التركية، في بيان صادر عنها، إن الوحدات الحدودية ضبطت أول أمس الخميس، 1592 شخصًا خلال محاولتهم التسلل من سوريا إلى تركيا، و18 شخصًا حاولوا التسلل في الاتجاه المعاكس.

وأشارت رئاسة الأركان، أن الوحدات الحدودية ضبطت أيضًا 101 شخصًا خلال محاولتهم التسلل من العراق إلى تركيا، و3 أشخاص حاولوا التسلل من الأراضي التركية إلى العراقية.

كما تمكنت الوحدات الحدودية، من ضبط 5 أشخاص خلال محاولتهم التسلل من الحدود الإيرانية إلى تركيا، بالإضافة إلى 68 شخصًا حاولوا التسلل من تركيا إلى اليونان بطريقة غير قانونية.

ولم يوضح البيان مزيدا من التفاصيل حول جنسيات الموقوفين، وملابسات عمليات توقيفهم.

من جهة أخرى، قال مراسل الأناضول، إن خفر السواحل التركي ألقى القبض على 48 شخصًا يحملون جنسيات سورية وأفغانية وإيرانية، في ولاية “آيدن” غربي البلاد، خلال محاولتهم العبور إلى الجزر اليونانية بطريقة غير قانونية على متن قارب مطاطي.

وتشدد تركيا إجراءاتها الأمنية على حدودها مع سوريا، والممتدة لأكثر من 900 كيلو متر، لمنع تسلل الأفراد إليها، من أجل الانضمام إلى صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي، ووقف عبور أفراد التنظيم إلى أراضيها.

كما تشدد أنقرة أيضًا إجراءاتها على حدودها مع دول الجوار الأخرى، للحيلولة دون تدفق اللاجئين إلى أوروبا، بموجب اتفاق “إعادة القبول” الموقع بين تركيا والاتحاد الأوروبي في مارس/آذار الماضي.

ويهدف الاتفاق الذي تم توقيعه في 18 مارس/آذار الماضي، لمكافحة عمليات الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.