القوات التركية تقصف 99 هدفاً لـ”داعش”

قصفت القوات المسلحة التركية، 99 هدفاً تابعاً لتنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا، امس الجمعة، في إطار عملية “درع الفرات” التي أطلقتها أواخر أغسطس/آب الماضي، لدعم “الجيش السوري الحر”.

وقالت رئاسة الأركان العامة للجيش التركي، في بيان صادر عنها امس، إن القوات المسلحة المتمركزة في المناطق الحدودية مع سوريا قصفت 99 هدفاً لتنظيم “داعش” بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، على خط “أعزاز – الراعي (جوبان باي)” بريف مدينة حلب.

وأوضحت رئاسة الأركان أن المعارضة السورية تمكّنت من السيطرة إلى حد كبير على قرى “عويشية”، و”الجبّان”، و”تل عطية”، و”تل عيشة” بريف حلب، بعد اشتباكات مع “داعش”، مشيرة إلى استمرار عمليات الفصائل للسيطرة على تلك القرى بالكامل.

من جهة أخرى، أكّد البيان أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو التركي شنّت غارات جوية ضد مواقع “داعش” في قرى “تل عطية”، و”عويشية”، و”الجبّان”، وتمكّنت من تدمير 6 مبانٍ يستخدمها مسلحو التنظيم كمراكز لقيادة العمليات ومخازن للأسلحة والذخيرة.

وأوضح أن قوات التحالف الدولي شنّت 7 غارات جوية على مواقع “داعش” في قرى “راعل”، و”شويرين”، و”تركمان بارح”، و”غوز”، ما أسفر عن مقتل 3 من مسلحي التنظيم، بحسب الإحصاءات الأولية.

ودعماً لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم “درع الفرات”، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة “داعش”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.