بلاغ ضدَّ “وادي الذئاب” بعد ظهور “مقبرة أردوغان” في أحد مشاهده

بعد إعلان شركة “بانا فيلم” المنتجة للسلسة الشهيرة من مسلسل وادي الذئاب، قرب عرض الموسم الجديد منه، لا يزال المسلسل يواجه المصاعب يوماً بعد الآخر.

وتشير التقارير التي تتناقلها وسائل الإعلام التركية إلى أن إدارة المسلسل فشلت في التوصل لاتفاق مع العديد من القنوات التلفزيونية التركية التي رفضت شراء المسلسل بسبب ارتفاع ميزانيته، قبل أن تعود الشركة وتؤكد توصلها لاتفاق مع قناة تركية لا تحظى بشهرة واسعة في تركيا على عكس القنوات التي بثت الأجزاء السابقة من المسلسل.

لم تتوقف مصاعب المسلسل على إيجاد قناة جديدة لبث الموسم الجديد منه، بل تجاوزتها لتصل إلى تقديم بلاغ وطلب فتح تحقيق مع الشركة المنتجة له.

بلاغ ضدَّ المسلسل

وفي أحدث الأخبار المتعلقة بالمسلسل، تقدم رئيس هيئة تسجيل العلامات التجارية التركية حبيب أسان، ببلاغ للنائب العام في مدينة إسطنبول يطلب فيه التحقيق مع الشركة المنتجة للمسلسل بقضية لها علاقة بمحاولة الانقلاب الأخيرة التي وقعت في الخامس عشر من تموز\يوليو 2016.

وجاء في تفاصيل البلاغ الذي نشرته صحيفة صباح التركية، أن آسان تقدم برسالة للنائب العام جاء فيها أن الهيئة تلقت طلباً في 24 مايو\ أيار 2016، -أي قبل محاولة الانقلاب بحوالي شهرين- من شركة بانا فيلم المنتجة للمسلسل لتسجيل اسم لجزء جديد من المسلسل حمل عنوان “وادي الذئاب – الانقلاب”، وبناءً عليه قرر أسان التقدم بالبلاغ للاشتباه بعلاقة القائمين على المسلسل بمحاولة الانقلاب.

وادي الذئاب ومقبرة أردوغان

وأثار مشهدٌ من جزء سابق في المسلسل حيث تظهر مقبرة تحمل اسم “مقبرة أردوغان”، ضجة كبيرة بعد أن تناولته وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي في تركيا كدليل على تورط طاقم المسلسل في دعم جماعة فتح الله غولن التي تتهمها السلطات التركية بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الأخيرة، وهو ما دفع الشركة المنتجة لتوضيح اللبس الحاصل على حد وصفها مؤكدة أن اسم المقبرة لا يحمل أي دلالات سياسية وجاء بمحض الصدفة لا أكثر، كما ذكرت.

هل انتهى المسلسل المثير

وكان المذيع التركي عمر فارول، قد أكد في برنامج “مستحيل إن لم أقل” الذي يقدمه عبر تلفزيون “أبيض تي في” التركي، انتهاء مسلسل وادي الذئاب، قائلاً “لقد انتهى هذا المسلسل، لن تشاهدوه بعد الآن إطلاقاً”، قبل أن تصدر الشركة المنتجة بياناً توضح فيه أن ما نقله المذيع لا يتجاوز الإشاعات المغرضة التي تستغل الضجة المثارة ضد المسلسل هذه الأيام.

الموسم الجديد قريباً على الشاشات

ونشرت وكالة إخلاص التركية خبر توصل طاقم المسلسل لاتفاق مع قناة 360 تي في التركية، لبث الجزء الجديد من المسلسل الذي يُصنف كواحد من أطول المسلسلات التركية، والذي ينتظره العديد من عشاقه في تركيا ودول العالم.

ويقضي الاتفاق بأن تقوم القناة ببث الأجزاء السابقة من المسلسل تمهيداً لبث الجزء الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة وفقاً لما جاء في الخبر.

يذكر أن علاقة طيبة تربط بين بطل المسلسل نجاتي ششماز -الشهير بـ “مراد علم دار” في الوطن العربي– والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث شارك ششماز في مظاهرات “دعم الشرعية” التي تلت محاولة الانقلاب الأخيرة.
وظهر ششماز آنداك، مطالباً الأتراك بضرورة النزول إلى الشوارع لدعم الشرعية حسبما ذكر.

الجدير بالذكر أن المسلسل حقق انتشاراً واسعاً في تركيا والدول العربية التي يحظى فيها بنسب مشاهدة عالية، بعد أن دُبلج إلى اللغة العربية وبثته العديد من القنوات العربية.

هافينغتون بوست

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.