كارتر إلى تركيا الجمعة لبحث قضايا أمنية إقليمية

يبدأ وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر رحلة مكوكية، تسمر 7 أيام، يبدأها بزيارة تركيا ثم الإمارات وفرنسا وبلجيكا لبحث آخر تطورات الحرب ضد “داعش” والمشاركة في مؤتمر وزراء دفاع دول حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وكشف بيان لوزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الثلاثاء، وصل الأناضول نسخة منه أن كارتر سيبدأ جولته الجمعة القادمة بزيارة لتركيا، للقاء عدد من المسؤولين الأتراك “لبحث عدد من التحديات الأمنية في المنطقة بما في ذلك آخر التطورات في العراق وسوريا”.

وأضاف البيان، أن الوزير الأمريكي سيتوجه بعد ذلك إلى الإمارات ليلتقي بعدد من مسؤوليها لبحث مستجدات الحرب ضد تنظيم “داعش”.

وأوضح البيان أن كارتر سيتوجه الإثنين 24 أكتوبر/ تشرين أول الجاري إلى فرنسا، للمشاركة في اجتماع وزراء دفاع عدد من الدول المساهمة في التحالف الدولي لمحاربة “داعش” في باريس.

ومن المقرر أن يجري خلال الاجتماع بحث آخر المستجدات في الحرب ضد “داعش” بما في ذلك معركة الموصل، بالإضافة إلى الخطوات القادمة للحملة، بحسب بيان الوزارة.

وأشار البيان إلى أن كارتر سيحضر يوم 26 أكتوبر/ تشرين أول، اجتماعه الخامس، منذ تسلمه منصبه مع وزراء دفاع دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) والذي من المفترض انعقاده في العاصمة البلجيكية بروكسل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.