وزير الدفاع التركي: سنسحق كل تهديد موجه ضدنا حيث يتواجد

أعلن وزير الدفاع التركي، فكري ايشيق، اليوم الأحد، أن عملية “درع الفرات” تمكنت حتى الآن من تطهير منطقة بطول 90 كم وعمق 20 كم من تنظيم “داعش” الإرهابي على طول الحدود التركية مع سوريا.

وفي كلمة له خلال افتتاحه مركزًا ثقافيًا خاصًا بمقاتلي الجيش التركي في ولاية قوجه ايلي (غرب)، قال ايشيق: “بفضل عملية درع الفرات، تمكنا منذ بدء العملية (في 24 أغسطس/آب) وحتى اليوم، من تطهير منطقة بطول 90 كم وعمق 20 كم، من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي على طول حدودنا مع سوريا”.

وأضاف أن تركيا، في مواجهة التهديدات الخارجية، عازمة على إقامة منطقة آمنة بطول 90 كيلومترًا، وعمق 45 كيلومترًا، وأنه لم يعد من السهل بعد الآن إطلاق الصواريخ نحو تركيا إنطلاقًا من الأراضي السورية.

واستطرد مؤكداً: “انتهى عصر الدفاع عن بلدنا من داخل حدودنا، وباتت أولويتنا تتمثل بسحق والقضاء على أي تهديد موجه ضدنا حيث يتواجد”.

وأكد أن عملية “درع الفرات” تسير “بنجاح كبير”.

ولفت إلى أن قوات الجيش السوري الحر تمكنت، اليوم، من طرد مسلحي داعش من بلدة دابق (شمال محافظة حلب) وتحريرها.

وحررت فصائل الجيش السوري الحر، اليوم، ناحية “صوران” وبلدة “دابق” ذات الأهمية المعنوية لتنظيم “داعش” الإرهابي، بمحافظة حلب، وذلك في إطار عملية “درع الفرات”.

ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم “درع الفرات”، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة “داعش”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.