10 وجهات سياحية في العاصمة أنقرة

تُعتبر العاصمة التركية أنقرة إحدى المدن التركية ذات الأماكن السياحية المتنوعة التي يمكن التجول فيها، حيث تحتوي على عدة أماكن تاريخية مثل المتاحف الأثرية المهمة والأماكن الترفيهية الممتعة مثل الحدائق المميزة، من خلال زيارة هذه الأماكن يمكنكم قضاء أوقات ممتعة وترفيهية مع أحبائكم وأقاربكم.

وفي هذه النافذة، نعرض لكم أهم عشرة أماكن سياحية بأنقرة لا بد من زيارتها خلال زيارتكم لتركيا:

1- متحف الأناضول الحضاري:

يُعد أحد أهم الأماكن السياحية الترفيهية والتاريخية في آن واحد، حيث يتوسط المدينة وتحيط به حديقة أولوس الترفيهية الضخمة، فبعد زيارته يمكن زيارة حديقة أولوس الضخمة والاستمتاع بخضارها ومقاهيها المميزة. تأسس المتحف في عام 1968 ويضم بداخله العديد من بقايا الآثار التاريخية التي تعود للحضارات المتنوعة التي قطنت الأناضول. يوجد المتحف في ميدان الأولوس بالقرب من تمثال الجمهورية.
0042

2 – ميدان الكزيلاي “الهلال الأحمر”:
أحد الميادين المهمة في أنقرة، ميدان الكزيلاي، الذي يُعد أحد أكبر الميادين الكبيرة المعدودة في تركيا، يحتوي على عدة مقاهي ومراكز تسوق ومطاعم ومحلات ملابس متنوعة.
kizilay-meydani-24

3- حديقة غوك سو بارك:
أحد أهم وأشهر الحدائق الترفيهية الموجودة في أنقرة، تتميز بهدؤها الجذاب وطبيعتها الخلابة، كما تحتوي على العدديد من المقاهى المُطلة على بحيرتها ونهرها الاصطناعيان الذان يحاكيان البحيرات والأنهر الحقيقية ولا يختلف عنهم أبدًا.
goksu_parki

4 – برج “أتا كوله”
يعتبر أتا كوله أحد أهم مراكز التسوق الضخمة والمميزة في أنقرة بعد التسوق يمكنكم التمتع برؤية منظر أنقرة الساحر من خلال الصعود لبرج أتا كوله.
v10-_4267x3200-jpg

5- بحيرة “مافي غول”:
تتميز البحيرة بمساحتها الكبيرة وبيئتها الساحرة المحيطة بها. ويمكن الذهاب لبحيرة مافي غول للاستمتاع بهدوء وجمال الطبيعة المحيطة بها، وكما يمكن للذاهبين هناك الاستمتاع بحلفة شواء مميزة من خلال استخدام الأماكن المخصصة لذلك. توجد البحيرة في منطقة بايندير، يمكن الذهاب إليه من خلال الحافلة التي تنطلق من مركز المدينة أو بواسطة السيارة الخاصة. وتبعد البحيرة حوالي 20 دقيقة عن مركز المدينة.
62535484

6– جامع كوجا تابه
يحتل مكانة بين أكبر الجوامع الموجودة في أنقرة، بدأ إنشاؤه عام 1967 وانتهى عام 1987، على الرغم من أنه جامع غير تاريخي إلا أن رونقه المعماري مميز.
197
7- حديقة غانتشليك بارك
إحدى أشهر الحدائق الموجودة في أنقرة، توجد في المركز وتحتوي على بركة مياه كبيرة وطريق للمشي ومدينة ألعاب ضخمة ومقاهي ومطاعم.
genclik_park_-_100_dvd_ntsc

8- متحف الجمهورية:
هذا المتحف هو عبارة عن بناء البرلمان الأول لجمهورية تركيا، يتميز برونقه المعماري ذوي الأصول العثمانية، كما يتميز بإحتوائها على العديد من الوثائق والأسلحة التي استعملها في حرب تحرير تركيا ومرحلة تأسيسها الأولى.
tbmm6549

9- حديقة إيلينجي ييل باركي
حديقة كبيرة تبلغ مساحتها حوالي 123 ألف كيلو متر مربع، موجودة على قمة أنقرة من خلالها يمكن مشاهدة جميع أحياء أنقرة، كما يوجد عدة أشجار ونباتات عالمية مزروعة بداخلها، هذه الأشجار والنباتات بخضارها وزهورها توفّر لزائرها جواً خلابا ورائعا، كما يوجد بركة مياه وبعض تماثيل الحيوانات التي يمكن أن تُعد عنصرا مهما لتسلية أطفالكم، وهناك أربع مساحات منفصلة للألعاب موجودة في الحديقة، مما يوفّر للأطفال جوا مناسبا جدا للاستمتاع والتسلية، ويتوفّر في الحديقة أماكن خاصة للشواء وقضاء وقت أكثر من رائع.
50_yil_parki_11

10- قلعة أنقرة:
قلعة قديمة جدًا، تاريخ بنائها وتأسيسها مجهول، لكن الوثائق التاريخية تذكر أن جميع الحضارات التي سيطرت على أنقرة استخدمت القلعة في حماية المدينة. تتميز القلعة بحصانتها الرصينة والقوية وعماراتها الهندسية الدقيقة، يمكن الاستمتاع بطراز القلعة المعماري وجوها الهادئ من خلال زيارتها والجلوس في أحد مقاهيها المُعدة لاستقبال الزوار.
ankara_ankara_kalesi-3

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.