اعتداء على القنصلية التركية في “نانت” الفرنسية

تعرضت مبنى القنصلية التركية في مدينة نانت الفرنسية إلى اعتداء بالقنابل الحارقة من قبل مجهولين يعتقد أنهم من أنصار منظمة “بي كا كا” الإرهابية.

وحسب معلومات الصادرة عن القنصلية، فإنّ إلقاء القنابل، الذي وقع ليلة السبت/الأحد، تسبب في خسائر مادية بالمبنى دون إلحاق خسائر بشرية.

وعقب وقوع حادثة الاعتداء، قامت الشرطة الفرنسية بتطويق محيط المبنى، ورفعت من مستوى تدابيرها الأمنية في المنطقة التي تتواجد فيها القنصلية.

وفي ألمانيا، أضرم مجهولون النار في سيارة تحمل لوحة دبلوماسية تابعة لأحد موظفي القنصلية التركية في مدينة هانوفر الألمانية.

ووفقا للمعلومات التي حصلت عليها الأناضول، فإن مجهولون اعتدوا، ليلة السبت/الأحد، على السيارة، التي كانت مصطفة أمام مبنى القنصلية، وأضرموا النار فيها؛ ما تسبب في أضرار جسيمة.

وفتحت شرطة هانوفر تحقيقا حول الاعتداء للكشف عن ملابساته والقبض على الفاعلين.

وكان قرابة 300 شخصا من أنصار “بي كا كا” اجتمعوا أمام القنصلية، مساء الجمعة، ونظموا مظاهرة مناهضة ضد تركيا.

وفي سياق متصل، أقدم المتعاطفون مع منظمة “بي كا كا” الإرهابية خلال مسيرة نظموه في العاصمة البريطانية لندن، السبت، على ضرب مواطنين تركيين.

جدير بالذكر أنّ تلك الاعتداءات تأتي بالتزامن مع تنفيذ الشرطة التركية، فجر الجمعة الماضية، حملة توقيفات طالت 14 من نواب حزب الشعوب الديمقراطي إثر عدم امتثالهم لقرارات استدعاء للإدلاء بإفاداتهم أمام المدعي العام في تهم تتعلق بـ”الإرهاب”.

ومن بين الـ14 الذين تم توقيفهم، أصدرت محكمة تركية، الجمعة الماضي، قرارات بسجن واعتقال 11، بينهم الرئيسان المشاركان لحزب “الشعوب الديمقراطي”، فيغان يوكساك داغ، وصلاح الدين دميرطاش، فيما قررت إطلاق سراح 3 آخرين مع وضعهم تحت المراقبة.

ويواجه المعتقلون تهم عدة تشمل “الترويج لمنظمة بي كا كا الإرهابية”، و”الإشادة بالجريمة والمجرمين”، و”تحريض الشعب على الكراهية والعداوة”، و”الانتساب لمنظمة إرهابية مسلحة”، و”محاولة زعزعة وحدة الدولة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.