أوردو التركية .. 500 ألف زائر في العام

قال عرفان بلقانلي أوغلو والي مدينة أوردو التركية، اليوم الثلاثاء، إنَ “عدد زائري المدينة من السياح المحليين والأجانب أقترب من 500 ألف زائر في العام الواحد بعد أن كان 200 ألف في السنوات الماضية”.

جاء ذلك خلال كلمة بلقانلي أوغلو في افتتاح “القمة التركية العربية الدولية الأولى لعالم الأعمال” في أوردو، وسط مشاركة كبيرة من ممثلين أتراك وعرب من دول الخليج.

وتابع قائلا، “لا داع لقطع آلاف الكيلومترات وانفاق آلاف الدولارات من أجل قضاء عطلة في مكان جميل، فكل شيء تبحثون عنه في أجمل بلاد العالم، متوفر في أوردو”.

وأردف بلقانلي أوغلو : “شهد قطاع السياحة في أوردو طفرة كبيرة في السنوات القليلة الأخيرة، وارتفعت وتيرة الاستثمارات الأجنبية في المدينة بشكل ملحوظ”

وتتميّز أوردو بطبيعة فريدة تجمع بين جمال اللونين الأزرق والأخضر، حيث تلتقي مياه البحر الزرقاء، بخضرة جبال “جانيك” الممتدة على طول ساحلها.

كما تحتضن بين ثناياها هضابا خضراء، وشلالات باردة، وجداول تتسلل بين الجبال، وأنهار يتدفق ماؤها بهدير مهيب، وشواطئ سباحة نقية تحمل التصنيف العالمي “العلم الأزرق”، وبحيرات هادئة وسط غابات البلوط وبساتين البندق.

وتشتهر أوردو بأشجار البندق التي تكسو معظم جبالها، بينما تنتج نحو 40% من كمياته المنتجة على مستوى العالم، حسب ما يقول المسؤولون المحليون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.