تم ترجيح اختيار 4 اشخاص من اصول سورية.. تفاصيل جديدة حول تفجيرات اسطنبول الارهابية

بدأت المعلومات تتكشّف شيئًا فشيئًا عن ملابسات التفجير الأخير بمنطقة باشيك تاش بمدينة إسطنبول، والذي قامت بتنفيذه منظمة بي كا كا الإرهابيّة ليلة السبت الماضي. حيث تم التوصّل إلى أنّ عناصر من منظمة بي كا كا الإرهابيّة في رأس العين السورية (شمال محافظة الحسكة) بدأت بالاستعداد للهجوم منذ 3 أسابيع ومن أجل إنجاح الخطة قاموا بقطع اتصالاتهم نهائيًّا مع العناصر المتواجدين في تركيا.
كما تمّ التوصّل إلى أنّ الخطة تمّت في سنجار (غرب نينوى شمال العراق) والتعليمات جاءت من قنديل (بكردستان العراق)، حسب معلومات الاستخبارات التركية.

وحسب المعلومات الاستخبارية التركية فإنّ جميل بايق (قيادي بارز بمنظمة بي كا كا الإرهابيّة) توجّه إلى منطقة “جاي كوران” (Çaykurna) التابعة لمدينة السليمانية (شمال العراق على الحدود الإيرانية) لمقابلة قائد فيلق القدس (تابع للحرس الثوري الإيراني) قاسم سليماني، ومهندسه في المنطقة أبو مهدي المهندس.
وبعد عقد هذه المقابلة تمّ إنشاء 4 مخيّمات لمنظمة بي كا كا الإرهابيّة في جبل سنجار على خط حدوده مع سوريا. وقامت بي كا كا الإرهابيّة بفرض سيطرتها على جبل سنجار ومركز المنطقةـ وبدأت بتنفيذ خطط عمليّاتها الإرهابيّة ضدّ تركيا من هناك.

ووفقا للمعلومات فإنّ 4 إرهابيّين ممّا يسمّى بـ “كتيبة الشهيد سركان” (تابعة لـ بي كا كا) توجّهوا من نقطة تواجد الكتيبة في منطقة رأس العين شمال شرق سوريا إلى تركيا لتنفيذ الهجوم الإرهابي المخطّط له.
ومن أجل تسيير الأمور براحة تامّة والتحرّك بشكل مريح داخل تركيا تمّ ترجيح اختيار الـ 4 أشخاص أن يكونوا من أصول سورية. كم تمّ تثبيت عبورهم من عين العرب (كوباني) أثناء توجّههم إلى تركيا.
المصدر: يني شفق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.