جامعة تركية تتيح للاجئين إمكانية التعليم عبر الانترنت مجانا

أعلنت جامعة “يشار” التركية الخاصة توقيع بوتوكول تعاون مع منظمة “كيرون” التي تتيح للاجئين إمكانية الحصول على الحصص الدراسية للجامعات حول العالم مجانا عبر شبكة الإنترنت.

جاء ذلك في بيان صادر اليوم عن الجامعة، أوضح أنه بإمكان السوريين واللاجئين المسجلين في تركيا، أن يتلقوا الدروس عبر الإنترنت بواسطة منظمة “كيرون” التي ظهرت كمبادرة في ألمانيا، وتمنح فرصة التعليم لنحو ألفي طالب حاليًا.

ونقل البيان عن رئيس الجامعة، البروفسور جمالي دينجر، قوله إن التعليم أحد حقوق الإنسان الأساسية، وإن تركيا شكلت نموذجًا إنسانيًا يحتذى به أمام العالم من خلال فتحها أبوابها للمهاجرين واللاجئين.

وأوضح دينجر أنهم في الجامعة يسعون من أجل حصول الجميع على حق التعليم من منطلق المسؤولية الاجتماعية، وأضاف “وهذا التعاون مهم جدا، ونفكر في تطويره مستقبًلا من خلال مشاريع مختلفة”.

من جانبه، أشار مؤسس ومدير منظمة كيرون، ماركوس كريسلر، أن أقل من 1% من اللاجئين حول العالم يتمتعون بحق التعليم العالي.

وذكر كريسلر أنهم في المنظمة بذلوا جهودًا من أجل التغلب على المعوقات التي تواجه اللاجئين للحصول على التعليم.

وقال: “رؤيتنا تتمثل في تقديم تعليم مجاني معتمد من الجامعات، لملايين اللاجئين حول العالم، والحصول على شهادتها”.

و”كيرون” منظمة غير حكومية تقدّم للاجئين إمكانية الحصول على حصص دراسية على شبكة الإنترنت مجانا من عدد من الجامعات في العالم، عبر دمج برامج جامعية تتيح الحصول على شهادات خلال عامين من محاضرات تفاعلية مقدّمة من الجامعات.

2 تعليقات
  1. فراس ريحاوي يقول

    جزاكم الله خيرا كيف لي التسجيل في هذه الجامعة من فضلكم مع العلم أني لاجئ سوري بتركيا

  2. إبراهيم احمد يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا طالب في كلية التربية جامعة دمشق قسم مناهج وتقنيات التعليم سنة ثانية واريد ان اكمل دراستي الجامعية كيف ذلك ارجو المساعدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.