جاويش أوغلو: تركيا ليس لديها مشكلة شخصية مع ألمانيا

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن بلاده ليس لديها مشكلة مع ألمانيا، لكنها تطرح الأخطاء التي تراها هناك، وتبدي انزعاجها من النشاطات الإرهابية، في المدن الألمانية (في إشارة إلى عناصر منظمة “بي كا كا” الإرهابية).

جاء ذلك في كلمة ألقاها جاويش أوغلو خلال لقائه ممثلي عدد من مؤسسات المجتمع المدني التركية، الليلة الماضية، في مبنى القنصلية العامة التركية بمدينة هامبورغ الألمانية التي يزورها للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وأوضح جاويش أوغلو: “يجب أن تكون علاقاتنا مع ألمانيا أفضل مما هي عليه اليوم. نحن ليست لدينا مشاكل شخصية مع ألمانيا لكننا نطرح الأخطاء التي نراها هناك، ونبدي انزعاجنا من النشاطات الإرهابية وانتشار الإرهابيين في أراضي هذا البلد”.

وعلى الرغم من أن منظمة ” بي كا كا” الإرهابية مدرجة على قوائم الإرهاب في أوروبا، إلا أنّ عناصرها في دول الاتحاد الأوروبي، وخاصة ألمانيا، يمارسون أنشطتهم بكل حرية، حتى وصلت العائدات التي يجمعونها لأكثر من 30 مليون يورو في العام الواحد.

من جهة أخرى، انتقد جاويش أوغلو وسائل الإعلام الأوروبية التي اتهمها بعدم الصدق، وقال “إن 90 بالمئة من الأخبار المتعلقة بتركيا تحمل عنوانًا موحدًا، وكلمات وجملًا مشابهة”.

وتساءل الوزير التركي: “ما الذي يقف وراء ذلك؟ من الذي يتحكم ويُدير هذا النظام؟ نحن ندرك أنها ليست مجرد صدفة، وعندما نقول ذلك يتهمون تركيا بالتدخل في شؤونهم الداخلية”.

وأشار إلى أن جميع الدول الأوروبية تعطي لنفسها الحق في التعليق على الأمور داخل تركيا، لكنها تتهم أنقرة بالتدخل في شؤونها الداخلية إذا ما علّقت على مسائل ذات صلة بمواطنيها (الأتراك) المقيمين في الخارج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.