حوِّل 1000 دولار إلى الليرة واحصل على قطعة أرض بتركيا!

ما إن دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مواطنيه لتبديل العملات الأجنبية التي يملكونها إلى الليرة التركية، حتى أعلن بعض التجار ورجال الأعمال في تركيا عن تدشين حملات لحث المواطنين على تحويل الدولار الذي بحوزتهم، معلنين تقديمهم هدايا؛ تنوعت بين وجبات طعام وسجاد وحلاقة مجانية، لكل من يجلب وصلاً يثبت فيه تحويله مبلغاً أعلنوا عنه من الدولار إلى الليرة التركية.

آخر هذه الحملات ما أطلقه رئيس جمعية الديمقراطية والعدالة التركية حسين يوكسيك، الذي أعلن تقديمه قطعة أرض تبلغ مساحتها 1000 متر مربع لـ57 شخصاً يقومون بتحويل 1000 دولار إلى الليرة التركية.

وأكد يوكسيك لوكالة إخلاص المحلية التي نقلت الخبر أن اختياره عدد 57 يعد تكريماً لمدينته سينوب (شمال تركيا) والتي تحمل الرقم الإداري نفسه بين المدن التركية.

وأعلن يوكسيك أن قطع الأراضي المعلَن عنها تقع على سواحل بحر مرمرة في منطقة إزميت وكوجالي، مضيفاً أنهم يهدفون بهذه الخطوة إلى دعم العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية واستجابة لطلب الرئيس التركي.

وتشهد الليرة التركية هبوطاً قياسيا أمام الدولار، حيث وصلت لـ3.52 ليرة للدولار الواحد وهو ما دفع العديد من الأتراك للاستجابة لدعوة رئيس بلادهم وتحويل العملات الأجنبية إلى عملتهم الوطنية.

الجدير بالذكر أن الحكومة التركية أعلنت أن تركيا وروسيا ستأخذان أول “خطوة ملموسة” تجاه التعامل التجاري بالليرة التركية والروبل الروسي خلال زيارة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إلى موسكو التي تبدأ الإثنين 5 ديسمبر/كانون الأول 2016.

12 تعليقات
  1. عبدالله يقول

    انا من الاردن هل اذا حولت ١٠٠٠ دولار الى ليرة احصل على قطع ارض في تركيا؟؟؟

  2. محمد عبد الحميد يقول

    بلد محترم ويعمل بالإسلام الحق ؛ ويستحق التقدير شعبا وحكومه .

  3. محمد عبد الحميد يقول

    أتمني أن أزور تركيا ولو مره في حياتي

  4. خالد يقول

    هنيئآ لكم بأردوغان وهنيئآ لأردوغان بكم

  5. Abdullah يقول

    كلة كلام اعلامي انا حولت عشرة الاف دولار تركي ولم احصل على غير ليراتي التركية فقط

  6. Hasan يقول

    انا سوري مقيم في لبنان هل احصل على قطعة أرض اذا حوالت من الدولار إلى التركي ؟

  7. اسماء بن براهيم يقول

    للأسف بعض الأغبياء “العرب”فهم ان العرض مستمر الى الأبد في الحصول على قطعة ارض مقابل تغيير من الدولار الى الليرة التركية ..ولم يفهم انه عرض مرقت تشجيعي من ناس عاديين وليس من الدولة التركية ..لذلك كفاكم طمعا واحلاما وتعلموا فهم العناوين العريضة فهما صحيحا.

    1. فيصل الدمشقي يقول

      شو عرفني … الكتابة واضحة عرض تشجيعي فقط لاهل المحافظة .. اول ٥٧ واحد . تركي.

  8. اسماء بن براهيم يقول

    الهدف من عنوان حول الف دولار الى الليرة واحصل على قطعة ارض هو فقط للفت الانتباه الى اي مدى يمكن للاتراك ان يبادروا الى التفاعل مع قيادتهم في انقاذ عملتهم واقتصاد بلادهم ..لكن بعض منا فهم ذلك على انه عرض مغري وفرصة لا تعوض يجب استغلالها …الفرصة الحقيقية انك ان كنت تتب تركيا وتحول ما معك من دولارات الى العملة التركية وتستري بها اشياء مفيدة لك ولعائلتك ..وهذا بكفي دون ان تحتاج للتبرع..

  9. نسيم يقول

    بتمنى من صاحب هالصفحة يعطي تعليمات اوضح ووين بيتسلم الوصل لحتى يكون في مصداقية

  10. حسين النصر يقول

    هنيئآ لكم ايها الأتراك في القائد العظيم ادوغان

  11. حسين النصر يقول

    هنيئآ لكم ايها الأتراك في القائد العظيم اردوغان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.