117 مصاباً من حلب يتلقون العلاج في المستشفيات التركية

تواصل المستشفيات التركية استقبال الجرحى السوريين ممن توصف حالتهم بـ “بالغة الخطورة” بعد إجلاءهم من الأحياء الشرقية بمدينة حلب، التي تحاصرها قوات النظام السوري والمجموعات الإرهابية الأجنبية الموالية لها.

وأفادت مصادر في مديرية الصحافة والإعلام والنشر، التابعة لرئاسة الوزراء التركية، اليوم الأحد، أن عدد الجرحى السوريين في المستشفيات التركية بولاية هاطاي، ارتفع إلى 117.

وأوضحت نفس المصادر أن الجرحى جرى نقلهم بواسطة سيارات إسعاف عبر معبر “جلوة غوزو”، المقابل لبوابة باب الهوى على الجانب السوري، تحت إشراف وتنسيق إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”.

ومن المنتظر أن تتواصل عملية نقل الجرحى السوريين إلى مستشفيات ولاية هاطاي جنوبي تركيا.

وبدأت الخميس الماضي، عملية إجلاء سكان أحياء حلب الشرقية المحاصرة من قبل قوات النظام السوري والتنظيمات الإرهابية الأجنبية الداعمة له، وذلك تنفيذا لاتفاق تم التوصل إليه بوساطة تركية، الثلاثاء الماضي، بين قوات النظام السوري المدعومة من قبل روسيا وإيران والمعارضة المسلحة.

لكن الاتفاق لم يدم طويلاً، وتوقفت عملية الإجلاء بعد ساعات من انطلاقها، جراء استهداف التنظيمات الإرهابية الأجنبية الموالية للنظام، قوافل المدنيين أثناء خروجهم من الأحياء الشرقية لمدينة حلب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.