اعترافات فضائحية من الولايات المتحدة الأمريكية حول التنظيمات الارهابية

تستمرالاعترافات الفضائحية حول موقف الولايات المتحدة الأمريكية من ’ب ي د’ الامتداد السوري لتنظيم ’بي كي كي’ الإرهابي الانفصالي.

حيث دافعت واشنطن بأنه يجب أن يكون ’ب ي د’ -امتداد تنظيم ’ بي كي كي’ الإرهابي في سوريا- في طاولة المفاوضات أيضاً ضمن مساعي البحث عن حلول سياسية في الأجل الطويل في هذا البلد.

وأفاد الناطق باسم الخارجية مارك تونر، خلال مؤتمره الصحفي اليومي، أنهم يعتقدون بأن مساعي البحث عن حلول لإنهاء الاقتتال الداخلي في سوريا تحت إشراف الأمم المتحدة هي “طريق الحل الوحيد”، وقال:

“موضوع تحديد من يشارك في مباحثات السلام عائد للمجموعات ذات العلاقة وللشعب السوري”.

وردّاً على سؤال “هل تقولون إنه يمكن لـ ’ب ي د’ أن يتواجد في طاولة المباحثات؟” أجاب تونر:

“حسب رؤيتنا فإنهم يجب أن يكونوا جزءاً من هذا المسار أيضاً في نقطة ما. إن ’ب ي د’ هي مجموعة لها تمثيل في الساحة. ويجب أن يتم سماع أصواتهم في إطار مساعي البحث عن حلول في سوريا على المدى الطويل”.

وجدّد مارك تونر قوله بأن بلاده لا تقدّم الأسلحة لـ ’ واي بي جي’ الجناح المسلح لـ ’ب ي د’ امتداد تنظيم ’ بي كي كي’ الإرهابي في سوريا.

وعلى أثر ذلك تم تذكير تونر بأن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر اعترف بأن البنتاغون يقدم الأسلحة لـ ’ب ي د’ وذلك في كلمة له في مجلس الشيوخ.

وأجاب تونر بأنه لا توجد بين يديه تصريحات كارتر وجدّد قوله بأنه “لم يتم تقديم الأسلحة إلى ’ب ي د’”.

كما سُئل تونر”إذا كان ’ب ي د’ ليس هو ’بي كي كي’، فلماذا لاتقدمون الأسلحة لهم؟”، لكن تونر تجنب تقديم إجابة واضحة على هذا السؤال.

المصدر : تي ار تي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.