اقتصادي ألماني: تركيا تستحق الاستثمار فيها

قال جان نوثر، الأمين العام لغرفة الصناعة والتجارة الألمانية التركية، اليوم الثلاثاء، إن “تركيا بلد يستحق الاستثمار فيه، وهناك عديد من المؤشرات تدل على ذلك”.

وأوضح “نوثر” خلال مداخلة بأحد البرامج في الإذاعة الألمانية (حكومية)، أنه لا يشعر بالقلق حيال التدابير المتخذة ضمن حالة الطوارىء، عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف يوليو/تموز العام الماضي.

وأكد أنه على ثقة من عودة المناخ الآمن إلى الاقتصاد التركي إلى سابق عهده، على الرغم من خشية وتردد بعض المستثمرين الدولين من ضخ استثماراتهم في البلاد خلال الفترة الحالية.

وعن الاستثمارات الألمانية في تركيا قال نوثر، “أعتقد أن الحوار في الأوقات الصعبة أمر في غاية الأهمية، ونشاهد حاليا عديد من المبادرات ينفذها مستثمرون من كلا البلدين لفتح فرص مستقبلية للاستثمار”.

من جانبه، أعرب فرانز فايبر، نائب رئيس شركة “ساب إيه جي” الألمانية، كبرى شركات البرمجة الإلكترونية في أوروبا، عن دعمه لتصريحات نوثر، واعتبرها “آراء إيجابية”.

وأضاف فايبر في مداخلة هاتفية في البرنامج نفسه، “يعيش 17 مليون شخص في مدينة إسطنبول وحدها، وأغلبهم من الشباب، وهذا يعد فرصة كبيرة”.

المصدر : الأناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.