جولة خارج البلاد بصحبة الرئيس التركي “رجب طيب إردوغان”.. جائزة لافضل روائي للعام 2017

نظّمت جمعية اللغة التركية وأدابها بالتعاون مع وزارة التعليم التركية ومؤسسة اللغة التركية، مسابقة في “الشعر والرواية والمقال” تحت أسم “تاريخ الإنقلابات التركي ونجاح الإرادة الشعبية في 15 يوليو/تموز 2016″، تهدف إلى فهم التأثير السلبي للإنقلابات العكسرية بتركيا، وبهذا الشكل ترفع من مستوى الوعي الفكري عند الشباب التركي.
يقوم الطلاب بالتسجيل في المسابقة عبر موقع “www.tded.org.tr” حتى تاريخ 15 مارس 2017.
تقدر قيمة الجائزة الأولى 15 ألف ليرة تركية بالأضافة إلى جولة خارج البلاد بصحبة الرئيس التركي “رجب طيب إردوغان”، الجائزة الثانية 10 ألاف ليرة تركية، أما الجائزة الثالثة 5 ألاف ليرة تركية.بالأضافة إلى مجموعة من الكتب والمجلات الشهرية المقدمة من قبّل جمعية اللغة التركية وأدابها. سيتم تقديم الجوائز خلال الحفل الذي سيقام في المُجمع الرئاسي في شهر يوليو/تموز المُقبل.
وشهدت العاصمة التركية أنقرة ومدينة إسطنبول، في 15 يويلو/تموز2016، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لمنظمة “فتح الله غولن” (الكيان الموازي) الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول (شمال غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

المصدر : يني شفق .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.