يلدريم: نولي اهتماماً خاصاً بتعزيز الاستثمارات مع البوسنة

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إنّ بلاده تولي اهتمامًا خاصًا لتطوير وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الاستثمارات.

جاءت تصريحات يلدريم خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، برئيس مجلس النواب (البرلمان) البوسني شفيق جعفروفيتش، ورئيس مجلس الشعوب البوسني صفوت سوفيتش بمقر رئاسة الوزراء التركية بالعاصمة أنقرة.

وبحسب مصادر دبلوماسية فإنّ يلدريم أشاد بحسن العلاقات السياسية والاقتصادية القائمة بين البلدين، وشكر البوسنة حكومةً وشعباً على تضامنهم ووقوفهم إلى جانب تركيا عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت في 15 تموز/ يوليو الماضي.

وأضافت المصادر أنّ يلدريم تناول مع المسؤولين البوسنيين، بعض المسائل الاقليمية، مؤكّداً أنّ أنقرة تدعم الإصلاحات التي تقوم بها البوسنة من أجل التكامل مع مؤسسات الأطلسي.

كما اعتبر يلدريم موافقة الاتحاد الأوروبي في سبتمبر الماضي، على طلب انضمام البوسنة إلى عضويته، بالتطور الذي يبعث السرور.

وتقدمت البوسنة رسميًا في فبراير/ شباط 2016، بطلب رسمي للانضمام إلى الاتحاد، وجاءت الموافقة بناء على الإصلاحات التي أنجزتها.

والجمعية البرلمانية في البوسنة هي هيئة سن القوانين وتتألف من مجلسين، الشعوب ويتكون من 15 مندوبًا (5 كروات، و5 بوسنيين و5 صرب)، أما مجلس النواب فيتكون من 42 عضوًا مقسمة أيضًا على القوميات الثلاث.

المصدر: الأناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.