يلدريم يجدد رفض تركيا المطلق لتمركز “بي كا كا” في سنجار العراقي

أكّد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم الأحد، رفض بلاده المطلق لتمركز منظمة “بي كا كا” الإرهابية في قضاء سنجار بمحافظة نينوى شمالي العراق، وتمددها في المنطقة بشكل أكبر.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده يلدريم مع رئيس الإقليم الكردي في العراق مسعود بارزاني، بمدينة أربيل، المحطة الثانية من زيارته الرسمية إلى البلاد والتي بدأت أمس ببغداد.

وقال يلدريم: “لا يمكن القبول أبدًا بهجمات بي كا كا على تركيا انطلاقًا من الأراضي العراقية، وسيتم اتخاذ كل ما يقتضيه الأمر في هذا الخصوص، وكذلك لا يمكن على الإطلاق قبول تمدد هذه المنظمة الإرهابية إلى الغرب وتمركزها في سنجار”.

وأضاف يلدريم مخاطبًا بارزاني: “هذه قضية أمنية بالنسبة لتركيا (وجود بي كا كا في سنجار)، وكذلك بالنسبة لكم وللحكومة المركزية في العراق، ولهذا نحن بحاجة لعمل مشترك في هذا الخصوص”.

وشدّد رئيس الوزراء التركي على أن “تنظيم داعش ومنظمتي بي كا كا وفتح الله غولن الإرهابيين ليسوا قضية تركيا فحسب، بل قضية المنطقة والعراق وسوريا في الوقت ذاته”.

كما أكّد يلدريم أن بلاده لن تسمح إطلاقًا لتنظيم “ب ي د” (ذراع منظمة بي كا كا في سوريا)، بفرض “سياسة أمر واقع” في شمال سوريا.

واتّهم مسلحي تنظيم “ب ي د” بتهجير السكان المحليين من العرب والأكراد من ديارهم في شمال سوريا، وفرض احتلال على المنطقة.

وتابع يلدريم: “نحن ندرك جيدًا ما يمارسه هؤلاء أيًا كانت المسميات التي يتسترون بها، فهم امتداد لمنظمة ’بي كا كا‘، ولا يمكن إخفاء الحقيقة من خلال تغيير الأسماء، لأن ’بي كا كا‘ و’ب ي د‘ و’ي ب ك‘ كلهم سواء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.