فريق تركي يبدأ تركيب مولدات كهربائية بالعاصمة اليمنية المؤقتة

0 42

يبدأ فريق هندسي تركي، اليوم الخميس، العمل في تركيب مولدات كهربائية من شأنها إضافة 60 ميجاوات لكهرباء مدينة عدن، العاصمة اليمنية المؤقتة.

وقال مدير عام كهرباء عدن “مجيب الشعبي”، للأناضول، إن فريقاً هندسياً يتبع شركة تشاليك التركية (çalık enerji)، بالنيابة عن شركة جاس توربين من شركة جنرال إلكتريك، سيبدأ اليوم في عملية التركيب.

وأضاف الشعبي، أن التوربينات الخاصة بالكهرباء، “60” ميجاوات كدفعة أولى، وصلت أمس الأول، إلى ميناء الحاويات بعدن، وتم نقلها إلى محطة “الحسوة ” الكهروحرارية، تمهيداً لتركيبها.

وأشار إلى أن الفريق الهندسي التركي، الذي وصل إلى عدن، 2 يناير/ كانون الثاني الجاري، استكمل كافة أعمال المسح والتجهيزات، في المكان المحدد لتركيب المولدات الكهربائية.

يأتي مشروع إدخال 60 ميجاوات لكهرباء عدن، ضمن سلسلة مشاريع ومعالجات تسعى، من خلالها وزارة الكهرباء والطاقة، لمجابهة صيف 2017 القادم.

ووقع وزير الكهرباء والطاقة اليمني عبدالله الأكوع، مؤخراً، مع الصندوق القطري للتنمية، وشركة شاليك التركية، عقداً يقضي بإدخال 200 ميجاوات لكهرباء محافظة عدن، التي تواجه أزمة في الكهرباء

وتصاعدة حدة الأزمة، منذ نحو العامين، بفعل الأضرار البالغة التي تعرضت لها خطوط نقل الطاقة، جراء الحرب التي تشهدها البلاد بين القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، وجماعة “الحوثي” وحلفائها من أنصار الرئيس السابق على عبدالله صالح من جهة أخرى.

 

المصدر : الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.