التلاميذ السوريون في تركيا يعيشون فرحة استلام شهاداتهم الدراسية

عاش التلاميذ السوريون في المراكز التعليمية والمدارس الحكومة في تركيا اليوم، فرحة استلام الشهادات الدراسية للفصل الدراسي الأول، في آخر يوم دراسي تبدأ بعده عطلة منتصف العام لمدة أسبوعين.

وفي ولاية مرسين جنوبي تركيا، قام مدير المديرية التعليمية في الولاية آدم كوجا، بتسليم الشهادات للتلاميذ السوريين في المركز التعليمي المؤقت في منطقة طوروسلار بالولاية، وتحدث معهم داعيا إياهم للإكثار من القراءة.

وفي تصريحات صحفية عقب لقائه التلاميذ قال كوجا، إنه يوجد حوالي 13 ألف تلميذ سوري في الولاية بينهم 5 آلاف يدرسون في 12 مركزا تعليميا مؤقتا في الولاية.

وأوضح كوجا أنه مع بداية العام الدراسي 2017-2018، سيتم نقل جميع التلاميذ السوريين من المراكز التعليمية المؤقتة إلى المدارس التركية قائلا “سننقلهم من خانة الضيوف ليصبحوا من أصحاب المكان”.

وفي منطقة ريحانلي بولاية هطاي جنوبي تركيا، حصل 16 ألف و146 تلميذا سوريا في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، يدرسون في 38 مركزا تعليميا مؤقتا، على شهاداتهم الدراسية للفصل الدراسي الأول اليوم.

وفي مركز ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا التي تستضيف أكبر عدد من السوريين في تركيا، حصل حوالي 57 ألف تلميذ سوري على شهاداتهم الدراسية. وحضرت الأناضول توزيع الشهادات على حوالي ألف و400 تلميذا في مركز التعليم والمعرفة للسوريين في مركز الولاية.

وقال مدير المركز مصطفى كوتش للأناضول، إنه يعمل على تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلبة السوريين متمنيا لهم أجازة سعيدة.

ورصدت الأناضول فرحة التلاميذ الحاصلين على درجات جيدة، في حين بكى البعض الذين لم يحصلوا على الدرجات التي يتوقعونها.

وعاشت الأناضول مع طلبة مركز الفرقان فرحة استلام الشهادات، حيث تم توزيع هدايا على الطلبة المتفوقين، وأعربت الطالبة خديجة حسن، الطالبة في الصف السادس عن فرحتها لاستلام شهادتها، قائلة أنها ترغب في أن تصبح طبيبة.

وفي ولاية سقاريا شمال غربي الأناضول التركي، قام مدير مديرية التعليم في الولاية مولود كونوت أوغلو، بتوزيع الشهادات على التلاميذ السوريين في المركز التعليمي بحي قرهمان في منطقة أدابازاري بالولاية. وبارك كونوت أوغلو للطلبة إنهائهم الفصل الدراسي الأول.

وقام التلاميذ بالغناء باللغة العربية وأداء بعض العروض في الاحتفال الذي تبع تسليم الشهادات.

المصدر: الأناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.