كبريات شركات السيارات الفارهة تتنافس للتوسع في السوق التركية

0

تنظر كبرى شركات تصنيع السيارات الفارهة بعين الرضى إلى السوق التركية.

وفي هذا المنظور، تقوم شركة مازيراتي الإيطالية بالتحضير لافتتاح عدة صالات عرض في بلاد الأناضول، لا سيما في أنقرة وأنطاليا وبورصة. تتبعها شركة لكزس اليابانية التي افتتحت صالة عرض جديدة في أنقرة بعد تلك التي في إسطنبول.

كذلك، قررت العديد من شركات العلامات الفارهة التي كانت تملك، حتى وقت قريب، صالات عرض في إسطنبول فقط، توسيع عملياتها على طرف الأناضول.

وقد صرح مدير الشركة التركية لتوزيع فراري ومازيراتي أنهم بصدد إطلاق موديل 2017. وأضاف سنان صائب بل، أن الشركة وبعد أن رصدت تزايداً في الطلب على سيارات مازيراتي العاملة بالديزل على الطرف الأسيوي، قررت افتتاح عدة صالات عرض وصيانة في مختلف المدن: “لقد قررنا الاستماع إلى زبائننا وتوسيع نطاق عملياتنا هذه السنة. وسيتم افتتاح أول صالة عرض لماسراتي في أنقرة في شهر آذار/مارس القادم”.

ويشير صائب بل إلى أن سوق السيارات الفارهة محدود جداً، كما أن مبيعات الموديلات المجهزة بمحركات 2.0 ليتر قد انخفضت العام الماضي إلى 5.000 وحدة مقارنة مع 6.500 وحدة للعام 2015؛ مؤكداً ان السوق قد تتغير في أي وقت وأنهم يديرون عملاً طويل الأمد وأن وجودهم في تركيا ليس موسمياً أو مؤقتاً.

وتحتفل فيراري هذا العام بالعيد السبعين لتأسيسها. واحتفالاً بذلك ستقوم فيراري بتصنيع كافة الموديلات التي قد صنَّعتها منذ تأسيسها؛ وعليه ستنتج 350 سيارة حصرية في خمسة موديلات مختلفة ستباع لزبائن محددين تعينهم فيراري نفسها. وسترسل فيراري اثنتين من هذه السيارات المحدودة إلى تركيا.

ويقدر أن يكون سعر السيارة الواحدة من هذه المجموعة حوالي مليون دولار أمريكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.