اعتقال المرشّحة للقب اول جنرال طيّارة في تركيا

احتل اسم “بيلغهان بلبل” المرشّحة لمنصب “أول جنرال طيارة امرأة” في القوّات الجوية التركية قائمة التوقيفات التي أصدرتها النيابة العامة في أنقرة خلال التحقيقات المتعلّقة بمنظّمة غولن الإرهابية عقب محاولة الانقلاب الفاشلة.
كما تمّ توقيف زوجها “نائل بلبل” ضابط طيار في الجيش التركي أيضًا في إطار التحقيقات التي أسفرت عن توقيف 10 من طيّارين القوّات الجوية التركية، بعد الإفادة التي تمّ الحصول عليها من قبل إمام مسجد ينتمي لمنظّمة غولن الإرهابيّة.
حيث أفاد إمام المسجد أنّهم (الـ 10 طيارين) كانوا يعقدون اجتماعات مع أئمة مساجد في منزلهم الواقع بمنطقة “أسكي شهير”، وأثبت التحقيقات صحة الادّعاءات المقدّمة ضدّهم.
وتخرّجت “بيلغهان بلبل” من المدرسة العسكرية الجوية عام 2008، وهي أول ضابط طيارة في القوّات الجوية التركية، وكانت مرشّحة للقب أول جنرال طيّارة في تركيا. كما كانت وظيفتها في القوّات الجوية التركية هي وزوجها في قاعدة الرماة.
ومن الجدير بالذكر أنّه تمّ توقيف “نائل بلبل” بعد محاولة الانقلاب الفاشلة لكن سرعان ما تمّ إطلاق سراحه بعد أن أثبتت التحقيقات أنّ الأوامر لم تشمل اشتراكه في محاولة الانقلاب الفاشلة. إلا أنّه بعد ذلك أصبح فردًا نشطًا لمنظّمة غولن الإرهابية، كما استغلّ وظيفته كضابط في قاعدة الرماة، وما زالت التحقيقات مستمرّة معهم.
وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/تموز الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع لمنظّمة غولن الإرهابيّة، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسّساتها الأمنية والإعلامية.

المصدر : يني شفق .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.