التركية تاليا.. أصغر طفلة تلقي خطاباً في الأمم المتحدة

ألقت الطفلة التركية، تاليا أوزديمير، 10 أعوام، كلمة على منصة الجمعية العامة للأمم المتحدة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والفتاة في العلوم، لتصبح بذلك أصغر فتاة تلقي خطاباً من منصة الأمم المتحدة.

تاليا شاركت بكلمتها حول أهمية دعم الفتيات للضلوع بأدوار أقوى في الاسهامات في مجال العلوم، وذلك خلال جلسة حول “الجنس، والعلوم، والتنمية المستدامة: تأثير الإعلام”.

وقالت تاليا في كلمتها، “جئت إلى هنا لطرح أفكاري في هذا اليوم الهام، لتشجيع الفتيات مثلي على التوجه لمجال العلوم، ويكرم النساء المهتمات بهذا المجال ومساهماتهن ودورها في تطوير العالم”.

وقالت تاليا أنه وعلى الرغم من تنظيم الأمم المتحدة للعديد من الأيام التوعوية في قضايا تهم المجتمع، إلا أن اطلاع رفيقاتها على هذه القضايا لا يزال محدوداً، مطالبة بالمزيد من التعاون بين الأمم المتحدة والمؤسسات الحكومية والنظام التعليمي، لإيصال هذه القضايا إلى المجتمع.
كما دعت رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، بيتر ثومسون، إلى دعم الحملة التي بدأتها من أجل الترويج لإسهامات الفتيات والنساء في مجال العلوم، من خلال المدارس والتعليم. كما دعت إلى منح النساء اللاجئات نتيجة الحروب فرصة لمواصلة انجازاتهن العلمية دون انقطاع عنها.
وعبرت تاليا عن سعادتها بفرصة تمثيل تركيا، وقطاع الفتيات الأتراك، على منصة الأمم المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.