3 دول عربية تتصدر ملاك العقارات الأجانب في تركيا.. تعرف عليها

تصدرت 3 دول عربية قائمة أحدث الإحصائيات الخاصة بعدد ملاك المنازل الأجانب بتركيا خلال الشهر الأول من عام 2017، والتي تصدرها هيئة الإحصاء التركية.

وحسب ماجاء في التقرير، فقد تصدر العراقيون القائمة بـ 279 منزل مشترى خلال شهر، ثم السعوديون بـ 144، فالكويتيون بـ 107 منزل، ثم جاءت خلفهم دول أخرى مثل أفغانستان و روسيا.

وبالرغم من أن معدل الشراء انخفض نسبيا بنسبة 5.2% مقارنة مع نفس الفترة من عام 2016، إلا أن الطلب من العالم العربي لم يتأثر بشدة.

وكما جرت العادة فقد تقدمت إسطنبول قائمة المدن التركية الأكثر جذبا للملاك الأجانب بـ441 عملية بيع خلال شهر واحد، متبوعة بكل من أنطاليا، المدينة الجنوبية الساحلية، بعدد 264 عملية بيع، ثم بورصا بعدد 137، فالعاصمة أنقرة بعدد 72.

وبلغ عدد عمليات البيع الإجمالي في ربوع تركيا كلها بعدد 1386 منزل.

ويأتي هذا بعد التعديلات الدستورية الأخيرة التي أضحت تعطي لملاك العقارات من الأجانب الحق في الحصول على الجنسية، إذا ما بلغت قيمة العقار المشترى مليون دولار.

وصرح في نفس السياق مساعد المدير العام لمجموعة كاتي، إحدى أكبر شركات العقار بتركيا، أن التعديل الأخير في قانون الجنسية أسال لعاب الكثير من المستثمرين العرب وبالخصوص الخليجيين منهم للتملك هنا في تركيا، وبالخصوص في إسطنبول لما تمثله لهم من أهمية معنوية على حد تعبيره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.