القيادة المركزية الأمريكية تنشر صورا يصفها الإعلام التركي بالمستفزة

نشرت القيادة المركزية الأمريكية عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورا لفتيات يقاتلن في صفوف قوى سوريا الديمقراطية .
وذكرت القيادة عبر تغريداتها أنّها نشرت الصور نزولا عند رغبة الكثير من المتابعين الذين طالبوا بنشر صور لفتيات مقاتلات في سوريا يقاتلن ضد داعش.
وتجدر الإشارة إلى أنّ القيادة الأمريكية نشرت في 3 تغريدات مختلفة صورا لفتيات يقاتلن في صفوف التنظيمات المصنفة بالإرهابية من قبل الجكومة التركية،حيث نشرت في إحدى التغريدات صورا لفتيات تحت عنوان “جاهزات للمعركة”.
و أوضحت صحيفة هابير ترك أنّ الصور التقطت من قبل عنصر تابع لحزب الاتحاد الديمقراطي، لافتة الانتباه في إحدى الصور التي تمت مشاركتها إلى علم حزب الاتحاد الديمقراطي الذي يظهر في المبنى الخلفي للفتيات المقاتلات، مضيفة أنّ التغريدات التي نشرتها القيادة تعتبر محاولة استفزازية.
جدير بالذكر أن تركيا تصنّف حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات الحماية الشعبية بالإرهاب، وتعدّهما امتدادا لتنظيم بي كا كا الإرهابي في سوريا، الأمر الذي تختلف فيه عن موقف الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبية عدة من الحزب والوحدات.
و يذكر ايضا أنّ الحكومة التركية قد تلجأ إلى إغلاق قاعدة إنجرليك أمام القوات المسلحة الأمريكية في حال إصرار الأخيرة على مشاركة حزب الاتحاد الديمقراطي في معركة الرقة التي تعتزم تركيا البدء بها بهدف تطهير المدينة من عناصر داعش.

المصدر : يني شفق .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.