زعيم الحركة القومية يعلن دعمه لاردوغان: الرئيس ليس وحده ومستعد مرافقته الى اوروبا

أكّد زعيم حزب الحركة القومية٬ “دولت باهتشلي” دعمه للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، على خلفية التصريح الأخير الذي أدلى به أردوغان فيما يخص قرار إلغاء ألمانيا لفعالية كان من المفترض أن يلقي فيها وزير العدل التركي كلمة أمام المغتربين الأتراك حول الدستور الجديد.
وكان الرئيس أردوغان قال أمس في فعالية شارك فيها في ولاية إسطنبول: “الآن يظنون أن أردوغان سيذهب إلى ألمانيا. إن أردت الذهاب سأذهب غداً. سآتي وإن لم يسمح لي الدخول، أو الحديث، فسأقيم الدنيا”.
و تعقيبا على تصريح أردوغان قدّم باهتشلي دعمه للرئيس، منوّها في لقاء أجراه مع قناة خبر ترك إلى أنّ الرئيس أردوغان ليس لوحده، وأنّه في حال اقتضى الأمر سيرافقه في رحلته إلى أوروبا.

وفي هذا السياق قال باهتشلي: “إن رئيس جمهورية تركيا قال مخاطبا ألمانيا التي يقطنها ما يقارب 4 ملايين تركي: إن أردت الذهاب سأذهب غداً. سآتي وإن لم يسمح لي الدخول، أو الحديث، فسأقيم الدني ولن أقعدها، وأنا كزعيم حزب الحركة القومية مستعد لمرافقته في حال اتخذ قرار التوجّه إلى أوروبا”.

وذكر باهتشلي أنّه يدعم الرئيس أردوغان في تصريحه، مضيفا :” أنا إلى جانب الرئيس أردوغان لنرسّخ الروح التركية في أوروبا التي تُعدّ جزءا مهما من العالم التركي.

تركيا+ يني شفق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.