تركيا الآن.. عين على تركيا

براءة اختراع لشركة تركية مختصة بالرخام

11

أعلنت شركة تركية لتصنيع وإنتاج الرخام في ولاية وان جنوب شرقي البلاد، عن تصنيع أرق وأخف أنواع الرخام، حيث مكّنها ذلك من الحصول على براءة اختراع في هذا المجال.

وقال موسى جوادي أحد الشركاء، إن “الشركة خفضت سماكة الرخام الذي تصنعه إلى 2 سم، ووزن المتر المربع الواحد من 50 كلغ إلى 6 كلغ، بفضل توظيفنا لتكنولوجيا حديثة فريدة من نوعها، مكنتنا من الحصول على براءة اختراع”.

وأضاف، أن “الشركاء حققوا نجاحات كبيرة منذ تأسيس الشركة في 2012، والتي بلغت تكلفة إنشائها حوالي 120 مليون دولار”.

وأشار جوادي، إلى أن “الشركة تنتج سنويا قرابة 400 ألف متر مربع من الرخام، وحوالي 100 ألف متر مربع من الغرانيت، وفي قسم التكنولوجيا الحديثة يتم إنتاج حوالي 50 ألف متر مربع من الرخام المجهز بشكل خاص”.

وأكد أن “الشركة تنتج 13 نوعاً مختلفاً من الرخام، عبر استخدام أحدث أنواع التكنولوجيا، وتقوم بتصدير قسم كبير من منتجاتها إلى الولايات المتحدة وألمانيا”.

ولفت جوادي، إلى أن “الهدف هو تصدير 70% من منتجات الشركة إلى أوروبا والولايات المتحدة والدول العربية، وبيع 30% منها في السوق الداخلية”.

وأوضح أن “الشركاء حققوا قسماً كبيراً من أهدافهم، ويحصلون على طلبات كثيرة، نتيجة النوعية الجيدة للرخام الذي يستخرج من 4 مناجم بالولاية”.

ونوّه جوادي، بأن “الشركة التي تم إنشائها على مساحة 65 ألف متر مربع، بالمنطقة الصناعية في وان، تبيع منتجاتها لأصحاب المشاريع الضخمة من الشركات المحلية، كما أضحت محط اهتمام المستوردين الأجانب”.

المصدر : الاناضول .

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد