تركيا الآن.. عين على تركيا

مصر تعلن استعدادها لتذليل عقبات الاستثمار التركي

7

أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك والمصريين، الإثنين 13 مارس/آذار 2017، أن الحكومة المصرية حريصة على تذليل جميع العقبات التي تواجه الاستثمار الأجنبي بوجه عام، والتركي على وجه الخصوص.

والتقى مسؤول من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، وفد المستثمرين الأتراك الذي زار القاهرة الأحد؛ لمناقشة سبل مواجهة المشكلات التي تواجه الاستثمارات التركية في البلاد.

وقال أتيلا أتاسيفين رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك والمصريين (أهلية)، في بيان صادرٍ الإثنين، إن الوكيل الأول لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، منى أحمد، التقت الوفد نيابة عن الوزيرة سحر نصر؛ لمناقشة “سبل مواجهة المشكلات التي تواجه الاستثمار التركي في مصر”.

وأوضح البيان، أن وفد المستثمرين ضم عادل اللمعي رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري-التركي (مستقل وتشرف عليه وزارة التجارة والصناعة)، ومسعود توبراك رئيس الجانب التركي بمجلس الأعمال التركي-المصري، وممثلين عن 11 شركة تركية.

ولم يصدر بيان من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بشأن اللقاء الذي تحدث عنه بيان جمعية رجال الأعمال الأتراك والمصريين.

وأضاف البيان أن الحكومة المصرية “على أتم الاستعداد لمواجهة، وحل المشاكل كافة التي تعيق تدفق الاستثمارات التركية إلى البلاد”.

ومن المشاكل التي تطرق إليها المجتمعون، اختلاف المعاملات الجمركية وتسعيرها بين الموانئ المصرية المختلفة، وصعوبة استخراج تأشيرات دخول البلاد للأتراك العاملين في قطاع الصناعة، بحسب البيان.

وعقد مجلس الأعمال المصري-التركي أول اجتماعاته، الأحد، بالقاهرة تحت مظلة جمعية رجال الأعمال الأتراك والمصريين، بعد انقطاع دام 3 سنوات.

وتبلغ قيمة التبادل التجاري بين القاهرة وأنقرة، 4 مليارات دولار، ويصل حجم الاستثمار التركي في مصر نحو 5 مليارات دولار.

المصدر: الاناضول

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد