تركيا الآن.. عين على تركيا

أصحاب الفنادق الأتراك ينتظرون أكثر من ثلاثة ملايين سائح روسي

1

قال بيان صادر عن اتحاد المشغلين والعاملين في قطاع الفندقة التركي، اليوم الاثنين، إنه من المتوقع أن تستقبل تركيا ما بين 3 و3.5 مليون سائح روسي خلال العام الجاري.

وأضاف البيان الذي حصلت الأناضول نسخة منه، أن تقريرا أعده الاتحاد بالاستناد إلى طلب السياح الروس على تركيا خلال الربع الأول من العام الجاري، والحجوزات التي أجروها من أجل الأشهر المقبلة، أوضح أن عدد السياح الروس إلى تركيا خلال العام الجاري يمكن أن يصل إلى مستوى عام 2015، الذي شهد قدوم 3.5 مليون سائح روسي إلى تركيا.

وأشار البيان أن عدد السياح الروس إلى تركيا عام 2014 كان قد وصل إلى 4.5 مليون، في حين شهد هذا العدد انخفاضا كبيرا عام 2016 بسبب الأزمة في العلاقات بين البلدين التي نجمت عن إسقاط تركيا، مقاتلة روسية لانتهاكها مجالها الجوي في نوفمبر/ تشرين ثاني 2015.

وأفاد البيان أن الاتحاد اقترح على الجهات المعنية في روسيا، تدشين خط بحري سياحي بين سوتشي الروسية وإسطنبول، يسير بمحاذاة سواحل البحر الأسود.

الاناضول

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد