تركيا تحصد 4 ميداليات بـ”ألعاب التضامن الإسلامي”

حققت تركيا، اليوم الأربعاء، أربع ميداليات متنوعة في منافسات التايكوندو ضمن اليوم الخامس بدورة ألعاب التضامن الإسلامي المقامة في أذربيجان.

وانتزع لاعبو تركيا ميداليتين ذهبيتين وفضية وبرونزية، في الوقت الذي اكتفى فيه اللاعبون العرب بالحصول على ثلاث برونزيات.

فعلى صعيد الرجال، في منافسات أقل من 68 كغم، فاز لاعب أذربيجان أيكان تشايزاد بالذهبية متفوقًا على الإيراني سيد حسين الفائز بالفضية، بينما تقاسم البرونزية السعودي سعود المولد والإندونيسي دينجو برايوجو.

وفي منافسات أقل من 80 كغم، انتزع لاعب أذربيجان ميلاد بيجي الذهبية متفوقًا على التركي يونس صاري الفائز بالفضية، بينما تقاسم البرونزية الإيراني علي ريزا والأوزبكي ماكسيم رافلوفيتش.

وفي منافسات فوق 87 كغم، حقق لاعب أذربيجان رديق ايساييف الذهبية متفوقًا على الأوزبكي ديميتري شوكين، بينما تقاسم البرونزية الأردني حمزة قطان والإيراني حسين غوربانزاده.

وعلى صعيد السيدات، في وزن أقل من 49 كغم، فازت لاعبة أذربيجان باتيمات أباكروفا بالذهبية متفوقة على لاعبة كازاخستان أنوار يسبنجروفا الفائزة بالفضية، بينما تقاسم البرونزية التركية إيبك تشيدم والإيرانية شالماي بورساديغي.

وفي وزن أقل من 67 كغم، فازت التركية نور تتار بالذهبية متفوقة على لاعبة أذربيجان فريدة عزيزوفا الفائزة بالفضية، بينما تقاسم البرونزية الأردنية جوليانا الصادق ولاعبة أوزبكستان نيجورا تونسكلوفا.

وفي وزن فوق 73 كغم، انتزعت التركية نافعة كوش الميدالية الذهبية متفوقة على الإيرانية إكرام خودابنده الفائزة بالفضية، بينما تقاسم البرونزية الأوزبكية سفيتلانا أوسيبوفا والإيفوارية أميناتا تراوري.

وانطلقت دورة “ألعاب التضامن الإسلامي” الرابعة في العاصمة الأذرية باكو في 12 مايو/ أيار الجاري، بمشاركة نحو 3 آلاف رياضي ورياضية من 54 دولة، وتستمر البطولة حتى 22 من الشهر ذاته.

وتقام البطولة التي تلم شمل المسلمين مرة واحدة كل 4 أعوام، وتستضيف مدينة إسطنبول التركية فعاليات الدورة الخامسة عام 2021.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.