في مرمريس التركية.. إيجارات اليخوت تُضاهي أسعار البيوت

الفخامة في أبهى صورها، تجسّدت في مدينة مرمريس التركية عبر معرض اليخوت الفارهة التي تتراوح أسعار تأجير الواحدة منها ما بين 30 ألف و200 ألف يورو لأسبوع واحد، وهو ما يضاهي أسعار بيوت فاخرة في الكثير من مدن تركيا.

آلاف المواطنين الأتراك والسياح الأجانب، توافدوا على المعرض بولاية موغلا(غرب)، حيث انطلقت أعمال النسخة السادسة والثلاثين منه يوم الخميس الماضي، واختتمت أمس الأحد.

وشهد المعرض الضخم مشاركة مميّزة من الشركات التركية والأجنبية التي استعرضت مجموعة من أبرز اليخوت ذات الخصائص الفاخرة والتصاميم الرائعة بمختلف الأحجام.

وشارك في المعرض شركات سياحية من تركيا والدول الأخرى، في إطار أهدافها لرفع مستوى الخدمات والفرص للزبائن ذوي الدخل المرتفع ممن يعشقون خوض التجارب الجديدة.

في المقابل، لم يتمكن الزوار ذوو الدخل المتوسط أو المحدود من إخفاء نظرات الدهشة والاستغراب عند معرفتهم أسعار تأجير أو شراء تلك اليخوت، والتي تضاهي بعضها أسعار البيوت الفخمة.

“سونير دميرطاش”، قبطان يخت يحمل اسم “Sean Lion II Jersey”، تحدّث للأناضول حول الخدمات الخاصة التي يقدّمها اليخت للزبائن مع حلول الموسم السياحي الجديد في الصيف.

وقال دميرطاش معظم الزبائن الذين يهتمون باليخت يتوافدون من دول أوروبية مختلفة ومن إسرائيل والولايات المتحدة، “حيث يخوضون تجربة سياحية لا يمكنهم نسيانها إطلاقًا”.

وأضاف: “إننا نوفّر لضيوفنا السيّاح كافة الخدمات في عرض البحر، ولا نعرف شيئا اسمه ’لا‘ في اليخت الذي يضمن للزبون استراحة نفسية فريدة وتجربة في غاية الروعة”.

وأشار دميرطاش إلى أن معظم زبائنهم يفضّلون سياحة اليخوت الفخمة خلال أشهر حزيران/يونيو، وتموز/يوليو، وآب/أغسطس، مبينًا أن عملية التأجير تكون أسبوعية في معظم الأحيان.

وأكّد أن “الأسعار تختلف بحسب الموسم ونوعية الخدمات المطلوبة من قبل الزبون، فسعر هذا اليخت حوالي 5 ملايين يورو وبالتالي نقدّم فيه خدمات وجولات مختلفة في البحر”.

وأردف أن “أسعار تأجير اليخوت لمدة أسبوع واحد تتراوح ما بين 30 ألف و100 ألف يورو، وفقًا للأحجام والخدمات المتوفرة، فيخوتنا تتمتع بإمكانات سياحية متنوعة”.

حيث تصل سرعة “Sean Lion II Jersey”، إلى 27 ميلا، وهو قادر على قطع مسافات طويلة، ويضم صالة راقية للجلوس والطعام وشرفة لأخذ حمام شمس وآليات للرياضات المائية.

أمّا “أونور دغار”، قبطان اليخت “Mermaid Delavare”، فأشار إلى أنه يعمل في هذا القطاع منذ حوالي 20 عامًا، وبدأ عمله كقبطان لليخوت قبل حوالي 7 أعوام.

وقال دغار، للأناضول، إنهم يستضيفون السياح خلال الموسم من مختلف أنحاء العالم، وينظّمون رحلات أسبوعية ممتعة في اليخت “الذي يتمتع بخصائص ترفيهية راقية جدًا”.

ولفت دغار إلى أن معظم الزبائن يتوافدون من أمريكا وروسيا وألمانيا وبريطانيا، وقد شهدت الأعوام الأخيرة زيادة في عدد السياح القادمين من البلدان العربية إلى جانب المحليين.

وبيّن أن طول اليخت 33 مترًا، وعادة ما يُفضّل زبائنه السياحة في الخلجان، مضيفًا: “يضم اليخت غرفًا وصالة واسعة مريحة جدًا، ونقدّم خدمات للسياح وفقًا للرغبات”.

وبحسب دغار، فإن أسعار تأجير اليخوت الكبيرة والضخمة يتراوح ما بين 80 ألف و200 ألف يورو، بحسب نوعية الخدمات ومدة الجولات السياحية ومسافتها في البحر.

اليخت “Mermaid Delavare”، يبلغ سعره 7 ملايين يورو، وهو مُصمّم بأحدث التقنيات، ويضم غرفة للطعام والجلوس وشرفة للتشمّس وجاكوزي، ويستطيع قطع مسافات طويلة.
الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.