قرية تركية تستعد لاستقبال المشاركين في “مهرجان الفزّاعات”

تستعد قرية بارباروس بولاية إزمير غربي تركيا، لاستقبال زوارها من السياح المحليين والأجانب، للمشاركة في “مهرجان الفزاعات”، الذي يقام في القرية للعام الثاني على التوالي.

وفي لقاء مع مراسل الأناضول اليوم الأحد، قالت رئيسة لجنة المهرجان، دمت كوجك قايالر، إن المهرجان الذي يجري تنظيمه في قرية بارباروس بولاية إزمير، يبدأ يوم 19 مايو/ أيار الجاري، بمسيرة تجوب القرية والحقول، ويستمر حتى 22 من الشهر ذاته.

وأضافت أن الهدف من تنظيم المهرجان “هو المحافظة على عادات وتقاليد وقيم القرية، وإحياء ثقافة الفزاعة التي توضع في الحقول لحمايتها من مختلف الحيوانات والطيور، والتعريف بقرية بارباروس ورفد اقتصاد القرية بواردات جديدة تأتي من القطاع السياحة”.

وأشارت كوجك قايالر، أن عدد سكان القرية المذكورة يبلغ نحو 300 نسمة، وأن عدد الفزاعات التي تمت صناعتها وتثبيتها على الأشجار والبيوت والشوارع وفي الحقول تجاوز عدد سكان القرية ليبلغ نحو 400 فزاعة.

ولفتت، أن عرض الفزاعات بالحقول سوف يستمر بعد المهرجان، وطوال فترة فصل الصيف، من أجل تشجيع القطاع السياحي في القرية، التي تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة وأصالة العادات والتقاليد.

ونوهت كوجك قايالر، أن السياح المشاركين في المهرجان، سوف يسكنون في بيوت القرويين، ويجربون حياة القرية التي تتميز بالبساطة والشفافية.

وأشارت أن المهرجان يتضمن أيضا تنظيم مجموعة من الأنشطة، مثل مسابقة لأجمل فزَّاعة، مسابقات في مجال الحلويات المحلية، والرسم، والتصوير الفوتوغرافي، ومعرض لألبسة العرائس وتجهيزات الأعراس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.