وزير السياحة التركي: نعمل على مشاريع لزيادة اهتمام الشباب العربي ببلادنا

قال وزير الثقافة والسياحة التركي، نابي أوجي، إن بلاده تعمل على مشاريع من شأنها أن تزيد من اهتمام الشباب وخاصة العربي بتركيا.

جاء ذلك في تصريح صحفي بمدينة إسطنبول، اليوم السبت، عقب لقائه رئيس منظمة السياحة العربية بندر بن فهد الفهيدي.

وأوضح أوجي، أن بلاده كثّفت في الفترة الأخيرة من نشاطات التعريف بتركيا في البلدان العربية خاصة، في ضوء استراتيجية تنويع أهداف السياحة التركية.

وحول اللقاء مع الفهيدي، لفت الوزير أنهما استعرضا المشاريع التي أنجزوها سابقًا، وتناقشا حول جدول زمني لما يجب القيام به في المرحلة المقبلة.

وأضاف “نعمل على مشاريع من شأنها أن تزيد اهتمام الشباب وخاصة العربي بتركيا، لأننا نعلم أنه بقدر ما وجدت علاقات صداقة بين الشباب فإن ذلك من شأنه أن يجعل مستقبل البلدان أفضل”، دون تقديم مزيد من التفاصيل عن طبيعة تلك المشايع.

من جانبه، ذكر الفهيدي، أن “الاجتماع كان مثمرًا حيث تحدثا عن المشاريع التي يمكن إنجازها بشكل مشترك”.

وقال “أحد هذه المواضيع يتمثل في تنظيم فعاليات المهرجان التركي-العربي، كما بحثنا كيفية إجراء الاستثمارات المتبادلة، فضلًا عن الأنشطة والفعاليات التي يمكن القيام به من أجل زيادة عدد السياح من الجانبين”.

وكشف الفهيدي، أنه والوزير التركي سيفتتحان مكتب المنظمة في إسطنبول قريبًا.

وأكد رئيس المنظمة، أن “المكتب سيكون حلقة هامة للغاية من أجل تعزيز التعاون، عبر تنظيم فعاليات مختلفة لجمع الشباب التركي والعربي”.

ومنظمة السياحة العربية، هي إحدى منظمات العمل العربي المشترك والتي تعمل في إطار مجلس وزراء السياحة العرب بجامعة الدول العربية.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.