مياه “تشان صويو” التركية تدخل الأسواق العالمية

تعتزم شركة “تشان صويو” التركية لإنتاج وتعبئة مياه الشرب، طرح منتوجها في الأسواق الأمريكية والأوروبية والصينية، بعد أن حظيت باهتمام كبير من قبل الأسواق التركية والخليجية.

وبحسب مراسل الأناضول فإنّ منشآت تابعة لبلدية منطقة درينجة بولاية قوجة إيلي غربي تركيا، تشرف على عملية تنقية وتعبئة مياه ينابيع تشان صويو.

وخلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 2017، صدّرت الشركة المذكورة 10 ملايين زجاجة ماء إلى كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين.

وإضافة إلى ذلك أرسلت الشركة عينات من مياه ينابيع تشان صويو إلى 71 دولة مختلفة، بهدف عرض منتجها والبدء بمحادثات حول كيفية التصدير.

وفي تصريح لمراسل الأناضول قال علي حيدر بولوط رئيس بلدية منطقة درينجة، إنّ تاريخ ينابيع تشان صويو يمتد إلى العهد العثماني، وإنّ مياهها تعد من أجود المياه المتوافرة في تركيا.

وأوضح بولوط أن نسبة الملوحة منخفضة في مياه تشان صويو مقارنة بغيرها، الأمر الذي يجعل تلك المياه مرغوبة أكثر في الأسواق الداخلية والخارجية.

وعن المنشآت الموجودة لدى بلديته قال بولوط: “بدأنا بتعبئة المياه عبر جهاز صغير قبل عدة سنوات، ومع مرور الزمن طوّرنا الجهاز وجلبنا أحدث التقنيات في هذا المجال، فالجهاز الموجود حاليا قادر على تصنيع 45 ألف عبوة بلاستيكية في الساعة الواحدة”.

وتطرق بولوط إلى الأزمة الخليجية الحاصلة بين قطر وعدد من الدول العربية الأخرى، مبديا استعداد بلديته لتزويد قطر بمياه الشرب وتوفير احتياجاتها.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.