متحدث الحكومة التركية: نتابع بدقة جميع التطورات في المنطقة

قال نائب رئيس الوزراء التركي، المتحدث باسم الحكومة، نعمان قورتولموش إن بلاده تتابع بشكل دقيق للغاية جميع التطورات في المنطقة.

وصرح قورتولموش في أنقرة اليوم الأربعاء، خلال استقباله وفد الديوان الرئاسي للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أن أي نوع من التوتر في المنطقة، والذي كان آخره التوتر بين قطر والسعودية يؤثر على تركيا بالدرجة الأولى.

وأفاد أن المحور الرئيسي للنهج الذي تتبعه تركيا مع التطورات في المنطقة يتمثل في بناء منطقة تتشارك فيها جميع شرائح المجتمع، من أجل زيادة مشاركة الشعوب في الحكم وعملية اتخاذ القرار، وتقوية المسار الديمقراطي، وإرساء الاستقرار.

وأشار أن تركيا واحدة من الدول النادرة في المنطقة التي تمكنت من حماية استقرارها الاقتصادي والسياسي، ونجحت في حماية ديمقراطيتها في مواجهة جميع المخاطر.

وأضاف أن تركيا تواجه العديد من المنظمات الإرهابية في الوقت نفسه، من بينها “بي كا كا” و”ب ي د” و”ي ب ك” وداعش، وتعتبر تلك المواجهة حرب استقلال تخوضها وهي تأمل أنها ستتمكن من هزيمة تلك المنظمات في أقرب وقت ممكن.

وأوضح أن الوفد الأوروبي يزور تركيا من أجل الحصول على معلومات حول التطورات في تركيا، مؤكدا استعداد الجانب التركي للإجابة على جميع أسئلة الوفد، والنقاش مع أعضائه بشكل صريح حول جميع القضايا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.