تركيا الآن.. عين على تركيا

قورتولموش: المسألة ليست قطر بل زيادة التوتر والقلق والفوضى

9

قال نائب رئيس الوزراء التركي، المتحدث باسم الحكومة، نعمان قورتولموش، تعليقا على أزمة الخليج إن “المسألة ليست متعلقة بقطر أو أية دولة أخرى، وإنما زيادة التوتر في المنطقة وخلق أرضية مناسبة لتحويل الصراعات فيها إلى أزمات وفوضى”.

وتساءل المتحدث الحكومي عن مغزى هذه الأزمة ومن سيكون المستفيد منها، في الوقت الذي لم تحل فيه المسألة السورية منذ 6 سنوات، وفي ظل زيادة تعقيد المسألة العراقية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها قورتولموش، في مأدبة إفطار، الأربعاء، أقامتها بلدية منطقة “أسنلر” في إسطنبول.

وشدد قورتولموش، على أنه يدلي بهذه التصريحات بناءً على ما عانت منه بلاده في موضوع الإرهاب، وأن أنقرة رأت كيف أن القوى الخارجية دعمت الإرهاب في بلادنا.
وأضاف أنه “بقدر ما تكون تركيا قوية، بقدر ما ينعكس ذلك على قوة شعوب المنطقة، وتحل مشاكلهم أيضا”.

وتابع قورتولموش: “سننهج سياسة تزيد من التكامل في المنطقة بدلا من تقسيمها وتجزئتها”.

وأكد أن تركيا تبذل قصارى جهدها من أجل خفض التوتر وإيجاد حل للأزمة، وأن الرئيس أردوغان تواصل مع زعماء دول العالم فور ظهور الأزمة.

وأعلنت سبع دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة، وأعلنت الأردن وجيبوتي خفض تمثيلهما الدبلوماسي مع الدوحة.

الاناضول

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد