مفتي السعودية يشرّع محاصرة قطر

دعا مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ “الإخوان المسلمين” إلى الابتعاد عن العصبية والمغالطات؛ مشيرا إلى أن من اعتقد أن إجراءات المملكة تؤذي الشعب القطري فهو مخطئ.

جاء ذلك تعليقا من المفتي آل الشيخ حول اتهامات أطراف من جماعة الإخوان التي توجه إلى المملكة اتهامات في عدم وقوفها مع البلدان الإسلامية، وقال المفتي العام: “على المسلمين تقوى الله، وأن يكون منهجهم واضحا من الكتاب والسنة، ويجب ألا يكون هناك غلو أو مغالطات، ويجب أن يكون هناك منهج واضح بالعمل بكتاب الله، ومن جاء بذلك فهو على حق، ومن دعا إلى باطل فهو باطل، ويجب البعد من الأقوال والمعتقدات”.
وأضاف المفتي أن “السعودية بلد إسلامي مستقيم، وممولة للخير أينما وجد”… “القرارات الأخيرة التي اتخذتها المملكة وعدد من الدول ضد قطر أمور إجرائية، فيها مصلحة للمسلمين ومنفعة لمستقبل القطريين أنفسهم”… “هذه القرارات مبنية على الحكمة والبصيرة وفيها فائدة للجميع”.

وقال المفتي إن هناك حملة لتشويه صورة الشيخ محمد بن عبدالوهاب، مؤكدا أن دعوته “كانت دعوة إصلاحية للتطهير من البدع والشرك، وكانت دعوة خير، ومن يحاول تشويهها ونشر المغالطات حولها فهو كاذب”.

وأكد أن البيان الذي أصدره أحفاد الشيخ محمد بن عبدالوهاب مؤخرا وتضمن التبرؤ من انتساب أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للشيخ ابن عبدالوهاب كان واضحا للجميع، “ومن يحاول أن ينتسب للشيخ محمد بن عبدالوهاب وهو ليس منه فعليه ترك ذلك”.

وكالات

13 تعليقات
  1. محم العقربي يقول

    ههههههههههههههههههههههههههه اش خلاك يا مفتي الهانة وال سلول تعاني هو كذبك فابن عبد الوهاب اسأل عنه اجدادك يا اعمى البصيرة من هو وما اصله وكيف تحالف مع بني ال سلول اولم تعرف ذلك اذا فانت اكذاب امظلل لمسلمين ولتكن على علم ان ابسط مسلم اعلم منك بدينه وبالخونة .

    1. عبدالله يقول

      “القرارات الأخيرة التي اتخذتها المملكة وعدد من الدول ضد قطر لیست فيها مصلحة للمسلمين بل فيها مصلحة للصهاينة والصليبيين عارعليكم يافخامة المفتي بهذاالفتوي ضدالقران والسنة.

  2. محم العقربي يقول

    يا مفتي الرعاة هل محاربة اليهود المغتصبة ارض المسلمين ومسرى رسول ص ع وسلم ارهابيين ؟؟ ومتعصبين ؟؟؟ سكت دهرا ونطقت كفرا وجهلا اعوذ بالله منك يا شيطان الانس .

  3. اسامه جوبان يقول

    نعم محم كلامك صحيح ✔ وليش ما صار حصار على اسرائيل سوريه تقتل بصواريخ وبراميل وتهجير شعب وعدم مساعده الثوره السوريه أقل شي مضاد جوي انتم طواف وشعب مسلم يقتل امام اعيونكم ماذا فعلتم ارسلت أكفان من مال المسلمين وملك سلمان بلاش يلمس نهاية قربت وليش سلاح من أمريكا منشان يحفظ الملكيه والعائلة مين قادر يحمي الخائن غير خائن سعوديه تخاف من قيام الثوره قيام أهل الجزيره العربيه ال سعود خايف من إندلاع الثوره في المنطقة وإيران تريد قيام في الثوره ودعم الثوره من أهل الجزيره العربيه والعالميه يعني الحرب العالمية 3 بسم الله الرحمن الرحيم

  4. خالد يقول

    هذا اللف و الدوران ما الداعي له ،، قلها بصراحة و دون مواربة ،
    هل يجوز محاصرة قطر في هذه الظروف حتى لو فرضنا انها كلها اخوان ،
    لا تلف و لا تدور و لت توارب و لا تواري
    اتق الله

  5. أمازيغي من الجزائر يقول

    يقول لابد من من اتباع الكتاب والسنة, يعني لو كان أحد الصحابة جالسا معك مثلا عمر بن الخطاب أو علي بن أبي طالب (رضي الله عنهما ) سيوافقك الرأي على تجويع المسلمين من أجل الكف عن مساعدة المجاهدين في غزة, وربما وافقكم على تسليم الملايير لأمريكا وربما بارك الخروج على ولي الأمر في مصر وكذلك ربما بعث بخالد بن الوليد ليحارب في سوريا بالسيف حتى يأذن ترامب بالقتال بالبندقية, وربما أفتى بجواز الصلاة قاعدا والرقص واقفا مع الشيطان لأن في ذلك بركة, وربما أخبركم بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم طلب دفع الملايير لغزو العراق والإنقلاب على تركيا, لأن الركن الأول في الإسلام هو شهادة أن لاحاكم في السعودية إلا آل سعود ولا عالم ألا آل وهاب , ومن عارض فقد كفر,

    1. أبو صهيب يقول

      الله تعالى يسلم فمك

  6. احمد خليل يقول

    مفتري السعودية الاعور الدجال ,صمت دهرا ونطق كفرا

  7. Mouldi chniba يقول

    اعتبرتهم الاخوان حركة ارهابية وهي لم تقتل لكم اميرا ولا مواطنا ولاناقة ولا بعيرا
    حسئت وعليك اللعنة الى يوم الدين لماذا يا ابن الفاجرة لم تعتبر اسرائيل وحزب شاس حركة ارهابية ولماذا اخترتم توقيت شهر رمضان لضرب الحصار وهو شهر مقدس وشهر صلة الارحام
    لعنك الله ومن ساندك وشيخك واميرك

  8. يوسف يقول

    الله يهديه ويهدينا.

  9. ممدوح يقول

    رجاء الى المعلقين عدم التجريح والقول الخطأ عيب وعار عليكم هذا رأي الشيخ ولا يعني انه عكس رأيكم ان تشتموه أو تؤذوه فنحن العامة لاندري ماوراء الكواليس … والله المستعان

  10. أحمد يقول

    لماذا لم تطرح المشكلة في نقاش على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي ثم يخرجون بقرار موحد، بدل أن ينفردون في القرار ضد دولة خليجية.
    هذه خيانة وطعنة في الظهر وهم يعلمون لا يعني لهم شيء هذا المجلس إلا ألعوبة.
    أصبحت السعودية لا تعني شيء للإسلام السني في العالم فهي الإرهاب بحد ذاته لقد انفضح أمرها وقضت على حب أهل السنة لها فهي ليست جديرة لتمثيل الإسلام السني في العالم.

  11. عبدالعزيز يقول

    عدم التجريح والقول الخطأ عيب …المسلم ليس شتاما ولا لعانا. .قل كلامك بأسلوب حسن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.