تركيا الآن.. عين على تركيا

أردوغان: التضييق على القطريين لايتوافق مع الاسلام

9

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التأكيد على أن الإجراءات التي اتخذت بحق قطر خاطئة، معتبراً أن منع الغذاء والتضييق على السفر والعبادة للقطريين هو امر غير إنساني ولا يتوافق مع الإسلام.

وأكد أردوغان، الثلاثاء، أن اتهام قطر بدعم الإرهاب غير صحيحة وان قطر من أكثر الدول التي قدمت الكثير في مجال مكافحة الإرهاب إلى جانب تركيا، ولفت إلى أن هذه “الإفتراءات” لا تخدم المنطقة.

وحول الاستفتاء المقرر لانفصال إقليم شمال العراق شدد الرئيس التركي على أن هذه الخطوة خاطئة جداً وأنها تهدد وحدة الأراضي العراقية، مشدداً على أن بلاده تدعم وحدة العراق.

ومنذ الإثنين الماضي، أعلنت 7 دول عربية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

بينما نفت قطر الاتهامات بـ”دعم الارهاب” التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

وكالات

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد