تركيا الآن.. عين على تركيا

“بقلاوة عنتاب”.. جودة فريدة وطلب متزايد في رمضان

19

تشتهر ولاية غازي عنتاب التركية، بإنتاج “بقلاوة عنتاب”، التي تتميز بجودة الفستق والسمن المستخدم في تحضيرها فضلاً عن عجينته الرقيقة جداً.

ويزداد الطلب على “بقلاوة عنتاب” خلال شهر رمضان المبارك، ليس في تركيا وحسب، وإنما في مختلف دول العالم.

ومع اقتراب عيد الفطر السعيد، ازداد الطلب على “بقلاوة عنتاب” التي تعدّ أول منتج تركي مسجل لدى الاتحاد الأوروبي، ما دفع مصانعها إلى زيادة ساعات العمل وزيادة عدد العاملين بنسبة 50%.

وأكد لفنت أقطاش، رئيس مجلس إدارة شركة “عنتاب للبقلاوة”، أن “الطلب على البقلاوة العنتابية يزداد في شهر رمضان بشكل ملحوظ، ويتزايد بشكل مطرد مع اقتراب عيد الفطر”.

ولفت لفنت إلى أن البقلاوة ترسل إلى كافة المدن التركية، بالتوازي مع تصديرها للعديد من دول أوروبا والشرق الأوسط، وخاصة قطر والمملكة العربية السعودية وألمانيا والولايات المتحدة.

وختم موضحًا أن ما يميّز “بقلاوة عنتاب” عن تلك التي تُصنّع في مناطق أخرى، جودة الفستق والسمن المستخدم في تحضيرها وكذلك عجينته الرقيقة جداً.

ومن المعروف أن مدينة غازي عنتاب، مدرجة على “شبكة المدن الإبداعية” لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو”.

الاناضول

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد