تركيا الآن.. عين على تركيا

وزير خارجية تونس في زيارة رسمية إلى تركيا الخميس

14

أعلنت الخارجية التونسية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية، خميس الجهيناوي، سيجري زيارة رسمية إلى العاصمة التركية أنقرة، بعد غد الخميس، تستمر يومين، بدعوة من نظيره التركي مولود جاويش أوغلو.

وقالت الوزارة في بيان، أن “الزيارة تعد مناسبة لتأكيد عمق الروابط التاريخية بين البلدين الشقيقين، وتعزيز علاقات الثنائي في مختلف المجالات، وتبادل وجهات النظر بخصوص المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”

وأضافت أن الوزير التونسي سيعقد، بالمناسبة، سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين الأتراك الرفيعين، لاستعراض أوجه التعاون بين البلدين وسبل تطويرها، والنظر في الاستحقاقات الثنائية القادمة، وعلى رأسها الدورة الثانية للمجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي تحت إشراف رئيسي حكومتي البلدين.

ونهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أجرى وزير الخارجية التركي زيارة إلى تونس على رأس وفد رفيع المستوى، بمناسبة انعقاد المنتدى الدولي للاستثمار بالعاصمة التونسية.

ومنحت تركيا تونس خلال المنتدى وديعة بقيمة 100 مليون دولار.

وفي تصريحات سابقة للأناضول، قال السفير التركي بتونس، فاروق عمر دوغان، إن “تونس تضم 50 مؤسسة اقتصادية تركية، تنشط في مجالات متعدّدة، وساهمت في خلق ألفين و500 فرصة عمل”

الاناضول

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد