الامارات: سيطول حصار قطر

كتب أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، على حسابه الرسمي على تويتر أنه لن تكون هناك نهاية سريعة للخلاف بين قطر والدول العربية الأربع التي تقاطعها وبينها الإمارات.

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور القرقاش أنه يرى أزمة قطر، وبعد الصخب المصاحب، تتجه إلى مرحلة “النار الهادئة”، وأضاف “نحن ندرك يوما بعد يوم أن الجار المربك والمرتبك لا يرى الحاجة ليراجع مساره”.
وأضاف قراقاش “متجهون إلى قطيعة ستطول، هو ملخص الشواهد التي أمامنا، وكما تصرخ قطر بالقرار السيادي فالدول الأربع المقاطعة للإرهاب تُمارس إجراءتها السيادية”.

وتابع قرقاش في سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر”: “نحن أمام خيارات سيادية سيمارسها كل الأطراف حسب مصالحه الوطنية وثقته في من حوله وقراءته لجواره، ولعله الأصوب في ظل إختلاف النهج وإنعدام الثقة”.

وأشار قرقاش إلى أن الحل السياسي المرتبط بتغيير قطر لتوجهاتها بعيد، وبالتالي فإنه وفِي ظل ذلك لن يتغير شيء و “علينا البحث عن نسق مختلف من العلاقات”.

وأكد أنه للدول الأربع المقاطعة كل الحق في حماية نفسها وإغلاق حدودها وحماية إستقرارها، وإجراءاتها في هذا السياق مستمرة وستتعزز،حقها أن تعزل التآمر عنها.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.