تركيا الآن.. عين على تركيا

تعرف على داليان التركية التي تعتبر قرة عين العالم

58

يظهر السياح القادمون إلى ولاية موغلا جنوب غربي تركيا رغبة كبيرة في الجولات السياحية التي تنظم على متن قوارب في قنوات مائية تربط بحيرة “كوي جغيز” بسواحل البحر في منطقة داليان، “قرة عين العالم”، لاصطياد “السرطان الأزرق” (السلطعون).

وتثير السرطانات ذات اللون الأزرق وموطنها الأصلي أمريكا الجنوبية، اهتمام السياح في داليان التي يوجد فيها ساحل “إزتوزو” الذي اختاره قراء صحيفة “التايمز” البريطانية عام 2008 كأفضل مكان مفتوح في أوروبا.

ويقدم العاملون في المجال السياحي بالمنطقة فرصة للزوار للمشاركة في جولات ثقافية في البحر، حيث يقومون خلالها بمشاهدة سلاحف البحر واصطياد السرطانات الزرقاء بواسطة صنارات خاصة.

وعقب مشاهدة السياح لهذا النوع الجميل من السرطانات يقومون بإلقائها في المياه مرة أخرى قبيل مغادرة المنطقة.

وقال المواطن التركي أوزاي أوزدوغان الذي يعمل في قطاع السياحة لمراسل الأناضول، إنهم يستضيفون في القنوات المائية الموجودة في المنطقة حوالي مليون سائح أجنبي ومحلي.

وأضاف أنهم يقومون بتعريف السياح على ذكور وإناث السرطانات والفرق بينهما، فيما تقوم جمعية الأحياء المائية في المنطقة بصيد الذكور من السرطانات ومن ثم طهيها وتقديمها للسياح الراغبين في تناولها على متن القوارب السياحية.

وأشار إلى أن داليان هي “قرة عين العالم” وليس تركيا فقط، وأن المنطقة تجتذب عددا كبيرا من السياح، كونها تحتوي جميع أنواع السياحة، وتميزها بوجود البحر والشمس والرمال والأماكن التاريخية والمنتجعات والمسطحات الخضراء في آن واحد.

من جهتها أعربت السائحة الأوكرانية ألينا باتوروفا عن سعادتها بالمشاركة في رحلات السرطانات الزرقاء، وباستكشاف داليان وجمال طبيعة المنطقة خلال الرحلة.

وقالت إنها تزور تركيا مع عائلتها لأول مرة، وإنها انبهرت بجمال الطبيعة في المنطقة التي قالت إنها تحبس الأنفاس، مؤكدة أنها ستزور تركيا في جولاتها السياحية المقبلة.

الاناضول

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد