تركيا الآن.. عين على تركيا

تركيا.. مسبح مياه كبريتية وسط أخدود جبلي يجذب السياح بملاطية

36

تحولت “مسابح قدرت” للمياه الكبريتية في ولاية ملاطية (وسط)، إلى مقصد للسياحة الترفيهية والطبية، نظرا لموقعها في إخدود جبلي من جهة وفوائدها العلاجية من جهة أخرى.

تقع “مسابح قدرت” في قضاء دارينده، وسط إخدود “طوهما” الذي يبلغ طوله 1500 متر، وتتألف من ثلاث مسابح يبلغ عمق الأول 80 سنتيمترا والثاني 120 سنتيمترا والثالث 150 سنتيمترا، وتبلغ درجة حرارة مياهها 20 درجة مئوية طوال العام.

وترفد المغارات المتشعبة على طول الأخدود المسابح بالمياه المعدنية، حيث توفر 27 لترا في الدقيقة، الأمر الذي يكفل تجديد مياه المسابح بشكل دائم.

ويوضح نجاتي تشليك، أحد القائمين على إدارة مشروع المسبح للأناضول، أن زبائنهم يأتون من مختلف أنحاء تركيا طلبا، للتمتع بالمناظر الخلابة، والاستشفاء.

وأشار أنّ المياه الكبريتية تساعد على علاج “أمراض العصر” كالضغط النفسي، والروماتيزم (التهاب المفاصل) وأمراض الجلد، وأمراض أخرى.

ومن جانب آخر وصف السائح عبد الحميد جوشكون، القادم من مدينة إسطنبول، المكان بأنه “ساحر”.

أما محسن أجار، من ولاية بورصة غربي البلاد، الذي يمضي إجازته في المنطقة، فقال للأناضول: “لا يمكن لأحد أن يتوقع وجود مثل هذا المكان الساحر، في هذه البقعة، ينبغى على كافة المواطنين المارين من هذه الولاية زيارة هذا المكان”.

الاناضول

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد