تركيا الآن.. عين على تركيا

تركيا تسعى لجذب مليون سائح يوناني سنوياً

14

قال رئيس اتحاد مشغلي الفنادق في تركيا، تيمور بايندير، إن الاتحاد يهدف لزيادة عدد السياح اليونانيين إلى بلاده، من نصف مليون إلى مليون سائح سنوياً.

وأفاد بيان صادر عن “بايندير”، اليوم الثلاثاء، إن الاتحاد يتلقى عروضاً من هيئات السياحة اليونانية، للتعاون بشأن تدفق السياح بين البلدين، مشيرا أن اليونان تستقبل حوالي مليون سائح تركي سنوياً.

وأوضح أن العاملين في مجال السياحة داخل اليونان، يرغبون في زيادة عدد سياح بلادهم الذين يزورون تركيا، خاصة أولئك الذين يسافرون عبر وكالات السياحة.

وأشار رئيس اتحاد مشغلي الفنادق، أن ممثلين للاتحاد التقوا في مدينة “سلانيك” اليونانية، ممثلين عن غرفة تجارة شمال اليونان، وهيئات السياحة اليونانية.

وذكر أن ممثلي الاتحاد بحثوا ضرورة زيادة حجم السياحة بين البلدين، وقرروا تنظيم برامج وفعاليات تعريفية مشتركة لهذا الغرض.

واعتبر “بايندير” أنه من المفترض أن يصل حجم السياحة بين دولتين، كاليونان وتركيا، يبلغ عدد سكانهما 90 مليون نسمة، إلى 10 ملايين سائح سنوياً، وهو ما يعني ضرورة بذل المزيد من الجهد من أجل رفع العدد الحالي للسياح بين البلدين البالغ 1.5 مليون سائح.

وتعاني اليونان من وطأة الأزمة المالية التي تعرضت لها منذ 2010، وأثرت بشكل سلبي على فرص العمل ومناحي الحياة في عموم البلاد.

الاناضول

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد