تركيا الآن.. عين على تركيا

توافد السياح الألمان على تركيا متجاهلين تحذير برلين

43

قال الممثل الخارجي لاتحاد وكالات السياحة في تركيا حسين برانار اليوم الأربعاء، إن تحذير برلين لرعاياها من السفر إلى تركيا لم يؤثر في توافد السياح الألمان إلى بلاده.

وأضاف برنار في تصريحات لمراسل الأناضول، أن “تشديد وزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل على تحذير من السفر إلى تركيا لم يؤثر على السياحة، ولم يحصل أي إلغاء للحجوزات، وبيع الحجوزات مستمر بنفس المنوال”.

وعن عدد السياح الألمان، أوضح “زار بلادنا العام الماضي 3 ملايين سائح، ونأمل أن يصل عددهم خلال العام الجاري 3.5 ملايين”.

وعلى صعيد متصل، أشار رئيس غرفة التجارة والصناعة بولاية أنطاليا داود جاتين إلى وجود علاقات متجذرة تربط البلدين.

وبينما أفاد بأن حجم التبادل التجاري بين تركيا وألماينا يتجاوز 35 مليار دولار، قال إن “عدد الشركات الألمانية بتركيا نحو 6800 شركة”.

والأسبوع الماضي، أصدر القضاء التركي قرارا بسجن 6 من أصل 10 أشخاص تم توقيفهم في 5 يوليو / تموز الجاري بمدينة إسطنبول، بينهم المواطن الألماني بيتر ستيودتنر، بتهمة “تقديم الدعم لمنظمة إرهابية مسلحة”.

وطالبت الخارجية الألمانية بإطلاق سراح “ستيودتنر”، كما ادعت أيضا أن مواطنيها والشركات الألمانية في تركيا “ليسوا في مأمن”، وهو ما رفضته أنقرة.

وفي بيان لها، قالت الخارجية التركية إن وزير الخارجية الألماني لجأ إلى “لغة بنبرة تهديدية”، بسبب عدم سماح تركيا لبلاده بالتدخل في عمل قضائها المستقل.

الاناضول

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد